تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
تزوّج شقيقتها وعنّفها حتى الموت لينتقم منها.."الجسد البارد" يشبهنا!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-02
فاجأتنا ثنائية النص والدور التي تجسّدت باجتماع كلوديا مارشيليان وكارين رزق الله في مسلسل "بردانة أنا". فبعد أكثر من 10 حلقات من العرض ما زلنا حائرين.
هذا المسلسل الذي بدأ كعنف أسري، تشعّب طارحاً قضايا عديدة انطلقت من حنين ودانيا، وتوسعت لكل من تتشابك معهم خيوط الاحداث.
المسلسل الذي انطلق من ركيزة العنف الأسري والعنف ضد المرأة تحديداً، طرح في سياقه الدرامي موضوع خيانة الرجل وخيانة المرأة والنظرة المزدوجة. فالأب الخائن تلتمس له الأعذار أم الأم فتحاكم.
يطرح المسلسل أيضاً قضية جرائم الشرف، والتي تفبرك للتهرب من العقاب، وتوازياً يضيء على الفقر والعوز اللذين يدفعان بأحدهم لشهادة زور مقابل بضع دولارات!
"بردانة أنا" ليس حلقة تدور حول جريمة مروّعة، بل حلقات تضيء على جرائم تنخر مجتمعنا، جرائم موجودة في كل مدينة وشارع وبيت.

وبعيداً عن القضايا التي يطرحها المسلسل، أبدعت كلوديا مارشيليان في النص كما أبدعت كارين في الأداء، فنهاية المسلسل ليست معلومة كما توقع الجمهور في البداية، والأحداث ليست عادية ولا مألوفة، فكل حلقة تفجّر حدثاً شيّقاً جديداً وتأخذ الأحداث في مسار جديد.

وإلى جانب كارين رزق الله وإتقانها، نُصدم بأداء الممثل بديع أبو شقرا، الذي تمخّض في الشخصية حتى كرهناها وكرهناه معها، نظراته، حركات وجهه، اسلوبه في الكلام، جلوسه.. شخصية مركبة حلّق بها أبو شقرا، فهو الإنسان المنفصم المعقد المعنف الذي أحبّ دانيا ولما ترّفعت عنه ذهب نحو شقيقتها. تزوجها. عنّفها. قتلها انتقاماً!
بديع .. لا يؤدي، بديع هو "باسم"، تزاوج والشخصية حتى غابت عنّا هويته الحقيقية.. وهكذا يكون النجم.
 
"بردانة أنا" مسلسل من قلب المجتمع، استطاع في حلقاته الأولى أن يخطف أنظار المشاهدين، فهل سيستمر تألقّه حتى النهاية؟ هذا ما سنراه في الحلقات المقبلة.

المصدر: خاص لبنان 24
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان