وزارة الصحة للمغتربين الراغبين بالعودة: لتعبئة استمارة خاصة   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   باسيل: عودة المنتشرين لا يجب ان تتحول الى قنبلة موقوتة.. ولبدء التفاوض مع صندوق النقد   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -   إيفرمكتين .. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا بـ48 ساعة"!   -   أيها اللبنانيون: أسعار السلع ارتفعت بمعدّل 58.43 %.. إليكم الأرقام بالتفصيل   -   جعجع: لدينا سلطة جائرة متحكّمة برقاب البلاد والعباد   -   إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان   -   بعد الإشتباه بإصابته بـ"كورونا".. هل سجلت الدامور أول إصابة بالفيروس؟   -   تاريخياً.. أعوام عديدة لم تقم فيها مناسك الحج   -   درويش: على الحكومة الإسراع في المساعدات وخاصة في ‎طرابلس   -  
طريقة عملية لوقف نزيف الأنف.. لا ترجعوا رؤوسكم إلى الخلف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-03
ان بعض الأشخاص يعانون من نزيف الأنف بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وقد لا يتمكنون من وقفه خلال مدة غير قصيرة. وعادة ما يقومون بإرجاع الرأس الى الخلف لهذه الغاية. لكن يبدو أنها ليست الطريقة الصحيحة.

فهذا الأمر قد يسبب نزول الدم في اتجاه الحنجرة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ. ولهذا من الأفضل اتباع بعض الخطوات الفعالة.
أولاً يجب وضع محرمة ورقية على الأنف والنفخ بواسطته من أجل تخليصه من الكتل الدموية التي تتجمع داخله.

بعد ذلك يتم الانحناء إلى الأمام مع التنفس من الأنف. يضغط في هذه الأثناء على نقطة تقع عند أسفل عظمته على أحد جانبيه. ويمكن فعل ذلك بواسطة السبابة أو الإبهام لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وفي حال لم يتوقف النزف من الضروري تكرار العملية نفسها لمدة 10 دقائق اضافية مع الحرص على عدم لمس الأنف او النفخ بواسطته خلال الـ12 ساعة التالية.



المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان