عناوين الصحف ليوم الأحد 29 تشرين الثاني 2020   -   "حزب الله" يخشى استهداف قادته   -   دول الخليج تقلّص حجم حضورها الديبلوماسي في بيروت   -   الحريري قد يزور بعبدا لتقديم مسودّة حكومية   -   بعد رفض المستشفيات استقبال متقاعدي القوى الامنية.. توجه لرفع التحركات   -   الحكومة "تنتظر رحيل" ترامب... ما العلاقة؟!   -   البستاني: عدم وجود خطة اقتصادية أوصلنا الى قرار رفع الدعم   -   رواية إسرائيلية عن حضور أردوغان في لبنان: ما يجري مقلق   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 تشرين الثاني 2020   -   قراءة في المشهد السياسي.. لبنان المأزوم الى متى؟!   -   توجّه لإعادة فتح القطاعات.. فهل ستكون المدارس من ضمنها؟   -   الراعي من بعبدا: نطالب بحكومة انقاذية مستقلة وبمتابعة التحقيق الجنائي   -  
طريقة عملية لوقف نزيف الأنف.. لا ترجعوا رؤوسكم إلى الخلف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-03
ان بعض الأشخاص يعانون من نزيف الأنف بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وقد لا يتمكنون من وقفه خلال مدة غير قصيرة. وعادة ما يقومون بإرجاع الرأس الى الخلف لهذه الغاية. لكن يبدو أنها ليست الطريقة الصحيحة.

فهذا الأمر قد يسبب نزول الدم في اتجاه الحنجرة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ. ولهذا من الأفضل اتباع بعض الخطوات الفعالة.
أولاً يجب وضع محرمة ورقية على الأنف والنفخ بواسطته من أجل تخليصه من الكتل الدموية التي تتجمع داخله.

بعد ذلك يتم الانحناء إلى الأمام مع التنفس من الأنف. يضغط في هذه الأثناء على نقطة تقع عند أسفل عظمته على أحد جانبيه. ويمكن فعل ذلك بواسطة السبابة أو الإبهام لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وفي حال لم يتوقف النزف من الضروري تكرار العملية نفسها لمدة 10 دقائق اضافية مع الحرص على عدم لمس الأنف او النفخ بواسطته خلال الـ12 ساعة التالية.



المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان