الشارع يغلي على وقع ارتفاع الدولار.. قطع طرقات واحتجاجات في هذه المناطق (فيديو)   -   علوش لـ"الأنباء": الحريري أعلن مِراراً وتكراراً عن تأييده الكامل لحياد لبنان   -   عون يؤكّد على أهميّة الإسراع في تأليف الحكومة   -   الراعي: حزب الله يتحكّم بالحرب والسلم   -   هل فعلاً حمل الاليزيه باسيل مسؤولية عرقلة الحكومة؟   -   تعليقٌ "لافت" من العلاّمة الأمين على مواقف الراعي   -   عراجي عبر "تويتر": ما يحصل دليل على عدم عدالة توزيع اللقاحات   -   روكز لـ "الأنباء": تشكيل الحكومة ضرب من المستحيل   -   البزري: وزير الصحة سمح لنفسه بالخروج عن خطة التلقيح   -   الحكومة إلى "ما دون الصفر".. خصوم باسيل يفنّدون "مبادرته"!   -   الحريري لم يُقفل الباب أمام التشاور الداخلي والخارجي   -   "تشاؤم" تحقيقات المرفأ   -  
طريقة عملية لوقف نزيف الأنف.. لا ترجعوا رؤوسكم إلى الخلف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-03
ان بعض الأشخاص يعانون من نزيف الأنف بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وقد لا يتمكنون من وقفه خلال مدة غير قصيرة. وعادة ما يقومون بإرجاع الرأس الى الخلف لهذه الغاية. لكن يبدو أنها ليست الطريقة الصحيحة.

فهذا الأمر قد يسبب نزول الدم في اتجاه الحنجرة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ. ولهذا من الأفضل اتباع بعض الخطوات الفعالة.
أولاً يجب وضع محرمة ورقية على الأنف والنفخ بواسطته من أجل تخليصه من الكتل الدموية التي تتجمع داخله.

بعد ذلك يتم الانحناء إلى الأمام مع التنفس من الأنف. يضغط في هذه الأثناء على نقطة تقع عند أسفل عظمته على أحد جانبيه. ويمكن فعل ذلك بواسطة السبابة أو الإبهام لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وفي حال لم يتوقف النزف من الضروري تكرار العملية نفسها لمدة 10 دقائق اضافية مع الحرص على عدم لمس الأنف او النفخ بواسطته خلال الـ12 ساعة التالية.



المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان