تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
طريقة عملية لوقف نزيف الأنف.. لا ترجعوا رؤوسكم إلى الخلف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-03
ان بعض الأشخاص يعانون من نزيف الأنف بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وقد لا يتمكنون من وقفه خلال مدة غير قصيرة. وعادة ما يقومون بإرجاع الرأس الى الخلف لهذه الغاية. لكن يبدو أنها ليست الطريقة الصحيحة.

فهذا الأمر قد يسبب نزول الدم في اتجاه الحنجرة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ. ولهذا من الأفضل اتباع بعض الخطوات الفعالة.
أولاً يجب وضع محرمة ورقية على الأنف والنفخ بواسطته من أجل تخليصه من الكتل الدموية التي تتجمع داخله.

بعد ذلك يتم الانحناء إلى الأمام مع التنفس من الأنف. يضغط في هذه الأثناء على نقطة تقع عند أسفل عظمته على أحد جانبيه. ويمكن فعل ذلك بواسطة السبابة أو الإبهام لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وفي حال لم يتوقف النزف من الضروري تكرار العملية نفسها لمدة 10 دقائق اضافية مع الحرص على عدم لمس الأنف او النفخ بواسطته خلال الـ12 ساعة التالية.



المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان