حلفاء "حزب الله" ضد حسان دياب   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
طريقة عملية لوقف نزيف الأنف.. لا ترجعوا رؤوسكم إلى الخلف
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-03
ان بعض الأشخاص يعانون من نزيف الأنف بين الحين والآخر لأسباب مختلفة. وقد لا يتمكنون من وقفه خلال مدة غير قصيرة. وعادة ما يقومون بإرجاع الرأس الى الخلف لهذه الغاية. لكن يبدو أنها ليست الطريقة الصحيحة.

فهذا الأمر قد يسبب نزول الدم في اتجاه الحنجرة وقد يؤدي إلى الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ. ولهذا من الأفضل اتباع بعض الخطوات الفعالة.
أولاً يجب وضع محرمة ورقية على الأنف والنفخ بواسطته من أجل تخليصه من الكتل الدموية التي تتجمع داخله.

بعد ذلك يتم الانحناء إلى الأمام مع التنفس من الأنف. يضغط في هذه الأثناء على نقطة تقع عند أسفل عظمته على أحد جانبيه. ويمكن فعل ذلك بواسطة السبابة أو الإبهام لمدة لا تقل عن 10 دقائق.

وفي حال لم يتوقف النزف من الضروري تكرار العملية نفسها لمدة 10 دقائق اضافية مع الحرص على عدم لمس الأنف او النفخ بواسطته خلال الـ12 ساعة التالية.



المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان