تخطى الـ1600 ليرة بأشواط.. هذا سعر الدولار بالسوق!   -   صور مؤثرة.. "كنداكة" السودان توجه تحية للبنان!   -   هذه هي الطرقات السالكة   -   ساحة "النور" في طرابلس.. قبل وبعد تنظيفها! (صور)   -   "لبنان ينتفض" لليوم السادس على التوالي.. إليكم حصاد اليوم (فيديو وصور)   -   عون يدعو الإعلام للتعاون   -   الحريري شدّد على حق الناس في الوصول إلى أشغالها ومدارسها وجامعاتها   -   نقمة على جوليا بسبب زوجها بوصعب.. وأغنية لفنان توفي في 1995 تشعل التظاهرات!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلاثاء في 22 شرين الاول 2019   -   بالفيديو: "كم بنت مجنونة بيغاروا"... الراقصة سماهر تخرج عن صمتها   -   "افتحوا الطرقات"   -   الحريري يتصل بـ"قائد الجيش"... وهذا ما طلبه   -  
الحريري: "الشباب شاطرين يتخانقوا مع بعض".. و"هدفنا نصير متل الإمارات"
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-07

شدد رئيس الحكومة سعد الحريري على أن العلاقة بين لبنان والإمارات تاريخيّة ومتجذرة ولطالما لعبت دوراً فاعلاً في الاقتصاد اللبناني وأسهمت في دعمنا على كافة الصعد.
وقال في افتتاح مؤتمر الاستثمار الإماراتي - اللبناني في أبو ظبي : "نحن هنا اليوم لتعزيز التعاون مع الإمارات من خلال خلق شركات أساسية بين القطاع الخاص اللبناني والقطاع الخاص الإماراتي."

وأوضح الحريري: "الحكومة اللبنانية قدّمت رؤية شاملة تهدف إلى تحقيق الإستقرار والنمو وخلق فرص العمل عبر تأهيل البنى التحتية والنهوض بالقطاعات الإنتاجية، ولاقت هذه الرؤية ترحيباً ودعماً من المؤسسات المالية الدولية التي شاركت في المؤتمر."
واعتبر أن المشكلة في لبنان "أننا تأخرنا في تطوير أنفسنا ولكن للمرة الأولى وضعنا خطة تطور من خلال مؤتمر سيدر القائم على خطة ماكينزي."

ورأى الحريري أن على اللبنانيين الاستثمار في الإمارات، وتمنى على الإماراتيين الاستثمار في النفط والغاز والاتصالات وفي كل المشاريع التي يتضمنها "سيدر".

وأضاف: "موقع لبنان صعب ولكن هناك فرصة "وبتعرفوا نحنا بلبنان الشباب بس شاطرين يتخانقوا مع بعض" و"هدفنا نصير متل الإمارات" وفعلاً من يزور دبي وأبو ظبي "بيكبر قلبو"."

وختم الحريري: "متكلين على الله ثم عليكم، وأن يكون هذا المؤتمر ناجحاً بالفعل ولنضع أيدينا بأيدي بعض و"نخفف حكي ونكتر شغل سوا".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان