بين لحظة الحسم والخيارات الدراماتيكية   -   إسرائيل تلوح بـ"اجتياح غزة".. ومصر تكثف جهود التهدئة   -   بالفيديو- اتصال مسجّل لجنبلاط: "قلّو لنصرالله ما بقا يهدّدنا كل جمعة"   -   روكز: مشهد بناء الجدران داخل الانفاق مظاهر ميليشياوية مرفوضة ولن نسمح بها   -   هل صحيح أن مصرف لبنان هو آخر خرطوشة!   -   فتح إحدى بوابات عدلية بيروت   -   بري يلوّح بـ"العداء الأبدي" مع الحريري.. والأخير يرد "مشكور على لبن العصفور"   -   الجيش الإسرائيلي يؤكد استهداف أبو العطا في قطاع غزة ورفع إجراءات التأهب   -   الحراك في صيدا اعلن التصعيد والنزول الى ساحة ايليا   -   جنبلاط يغرّد عن الكهرباء.. هذا ما قاله "على حدّ علمه"   -   إشكال أبي سمراء عائلي والجيش ينفذ إنتشاراً منعاً لتطور الأمور   -   هل يُمرِّر قانون العفو جرائم تبديد الأموال العامة؟   -  
"الإندبندنت": لهذا السبب يتظاهر اللبنانيون.. وهذا السيناريو المتوقع!
تمّ النشر بتاريخ: 2019-10-20
علّقت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على التظاهرات التي تعم المناطق اللبنانية.
وتحت عنوان "لا ألوم المتظاهرين اللبنانيين على إشعال بيروت، فهم فقراء وغاضبون وجوعى"، تناولت الصحيفة تردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان.
وأشارت الصحيفة إلى أن نسبة كبيرة من الشعب اللبناني تعاني من الفقر ولا تجد ما تأكله، وهؤلاء هم من يتظاهرون منذ أيام احتجاجا على أوضاعهم. فالعملة المحلية تراجعت وأسعار المواد الغذائية ارتفعت كثيرا، بحسب ما أوضحت الصحيفة.
وأضافت "هناك أمر مختلف يحدث فالغضب الشديد للمواطنين والذي يظهر بشكل ملموس يؤكد أنه ليس فقط اندفاعا ذا طابع فصائلي وليس بسبب مواطنين عاديين يشعرون بالجوع وهم كذلك، لكنه بسبب نظام ظالم يستمر في فرض المزيد من الضرائب وبرفع الأسعار بشكل دائم وهو ما يجعل من المستحيل على المواطنين أن يعودوا بالمال إلى المنزل مهما قضوا من ساعات في العمل".

ورأت أنه "طالما استمر الفقراء في سهل البقاع واللاجئون السوريون والفلسطينيون يعيشون في مخيمات بائسة فلن يتحسن الوضع".
وختمت الصحيفة قائلة: "نخشى اننا سنستمر في رؤية المزيد من الإطارات المحترقة في الشوارع".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 44 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان