حكمت ديب: التسويات تحكم البلد وعند كل مشكلة نكون أمام تسوية جديدة   -   لبنان احتفل بالذكرى الـ 76 للاستقلال بعرضٍ رمزي.. ولا لقاء بين الرؤساء الثلاثة   -   ساحة الشهداء تستعيد "قسم جبران".. هكذا بدت الأجواء مساءً (فيديو)   -   صراخ الثورة لم ولن يتوقّف   -   مدمرتان أميركيتان إلى "المنطقة الساخنة".. وبكين تدعو واشنطن للكف عن استعراض عضلاتها   -   بعد احراقه.. تصنيع مجسّم جديد للثورة (صور)   -   رئيس نقابة مستوردي البضائع: ننبه من فقدان المواد الأولية من السوق   -   وائل كفوري وملحم زين يغنيان لبنان في دبي.. وهذا ما تمنّاه الأخير (فيديو)   -   منها "التشيبس".. أطعمة يختبئ فيها الغلوتين بِلا علمكم!   -   تحية من مصر إلى الشعب اللبناني.. ماذا جاء فيها؟ (صورة)   -   الرئيس يتأنّى في التكليف وكرة ثلج الإنهيار تتدحرج   -   المحتجون في صيدا أحرقوا العلمين الاسرائيلي والأميركي   -  
مسؤول في الخارجية الأميركية: لم نؤخر أي نفقات للجيش اللبناني
تمّ النشر بتاريخ: 2019-11-02
أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أنه لم يتم تأخير أي نفقات أو مشتريات لمعدات عسكرية أميركية للجيش اللبناني.
وفي حديث له عبر قناة “الحرة” الأميركية، أكد المسؤول الأميركي أنه “بصفتها الذراع الدفاعي الشرعي الوحيد للحكومة اللبنانية، تبقى الولايات المتحدة ملتزمة بتقوية قدرة القوات المسلحة اللبنانية لتأمين حدود لبنان والدفاع عن سيادته والحفاظ على استقراره”.
وأوضح أن “الولايات المتحدة تواصل دعم الجهود التي يبذلها الشعب اللبناني لتشكيل حكومة جديدة، تتمتع بالكفاءة والفعالية من أجل تحقيق الإصلاح الاقتصادي ووضع حد للفساد المستشري”.
وقال المسؤول الأميركي: “لقد أعربنا بوضوح عن قلقنا بشأن العنف أو الأعمال الاستفزازية ضد المتظاهرين، ونلاحظ الجهود التي يبذلها الجيش اللبناني والمؤسسات الأخرى لضمان حقوق وسلامة المتظاهرين”.
وكان مسؤولان أميركيان قد أفادا، في وقت سابق، بأنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب ستحجب مساعدات أمنية للبنان حجمها 105 ملايين دولار، وذلك بعد استقالة الرئيس سعد الحريري.
وقال المسؤولان شريطة عدم الكشف عن هويتهما، لـ”رويترز”، إنّ “وزارة الخارجية أبلغت الكونغرس الخميس بأنّ مكتب الميزانية في البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي اتخذا ذلك القرار”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان