حكمت ديب: التسويات تحكم البلد وعند كل مشكلة نكون أمام تسوية جديدة   -   لبنان احتفل بالذكرى الـ 76 للاستقلال بعرضٍ رمزي.. ولا لقاء بين الرؤساء الثلاثة   -   ساحة الشهداء تستعيد "قسم جبران".. هكذا بدت الأجواء مساءً (فيديو)   -   صراخ الثورة لم ولن يتوقّف   -   مدمرتان أميركيتان إلى "المنطقة الساخنة".. وبكين تدعو واشنطن للكف عن استعراض عضلاتها   -   بعد احراقه.. تصنيع مجسّم جديد للثورة (صور)   -   رئيس نقابة مستوردي البضائع: ننبه من فقدان المواد الأولية من السوق   -   وائل كفوري وملحم زين يغنيان لبنان في دبي.. وهذا ما تمنّاه الأخير (فيديو)   -   منها "التشيبس".. أطعمة يختبئ فيها الغلوتين بِلا علمكم!   -   تحية من مصر إلى الشعب اللبناني.. ماذا جاء فيها؟ (صورة)   -   الرئيس يتأنّى في التكليف وكرة ثلج الإنهيار تتدحرج   -   المحتجون في صيدا أحرقوا العلمين الاسرائيلي والأميركي   -  
الآلاف يوقّعون على عريضة "حراك طرابلس".. واستطلاع يؤكّد المطالب
تمّ النشر بتاريخ: 2019-11-08
استمر المعتصمون في ساحة عبد الحميد كرامي في التوقيع على عريضة "حراك طرابلس"، في خيمة ملتقى الجمعيات الأهلية. وتضمنت العريضة: الشعب يريد تغيير الطبقة الحاكمة وحاكم مصرف لبنان، محاكمة الفاسدين، استعادة الأموال المسروقة، تطبيق الدستور، استقلالية القضاء، خطة اقتصادية إنتاجية توفر فرص عمل للشباب، إقامة نظام العدالة الإجتماعية، معالجة الدين العام، استعادة الأملاك البحرية والنهرية والبرية، التدقيق في حسابات مجالس الإنماء والإعمار والجنوب والمهجرين، الحفاظ على الأمن والإستقرار، دعم الجيش اللبناني بالعديد والعتاد، تأمين حقوق الناس في الإستشفاء والتعليم والسكن والعمل.
الشعب يرفض: استعلاء تحالف أطراف السلطة، الحلول الترقيعية، الخطابات الطائفية والمذهبية، محاولات شق صفوف المنتفضين في الساحات، التدخلات الخارجية في الحراك الشعبي الوطني".

ولفت مسؤول هيئة الإسعاف الشعبي عضو ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس حسام الشامي إلى أنّ "استطلاع الرأي لـ500 معتصم أكدت أن المطالب الحياتية من عمل وماء وكهرباء وسكن حلت في المرتبة الأولى بنسبة 66 بالمئة، وإسقاط الطبقة الحاكمة 27 بالمئة، والعفو العام الشامل 4 بالمئة، الحد من العمالة الأجنبية 3 بالمئة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان