أوساط الثوّار تُحذّر من وجود مندسين   -   واشنطن ستكون أكثر صرامة مع الدول التي تتواصل مع "حزب الله"   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -  
الحراك في بلدات عكارية: إضراب غداً وللتظاهر أمام القصر الجمهوري
تمّ النشر بتاريخ: 2019-12-08
دعا منظمو الحراك المطلبي في حلبا، العبدة، الجومة والبيرة، في بيان مشترك، "المؤسسات العامة والمدارس والجامعات، إلى الالتزام بالاضراب العام والإقفال"، وأعلنوا قطع كل الطرقات في عكار، معللين ذلك ب"التجاهل لمطالب الشعب المنادي بحكومة انقاذ وطنية من خارج أحزاب السلطة، وبعد الدعوة غدا إلى استشارات نيابية هي أشبه بمسرحية فاشلة لانتاج حكومة فاشلة متفق عليها مسبقا".

وأعلن الحراك عن الدعوة للتظاهر غداً أمام القصر الجمهوري "حتى تحقيق مطالب الثورة"، وأبرزها: الغاء الطائفية السياسية وبناء وطن سيد حر مستقل عن كل التدخلات الخارجية، ودولة مدنية تحمي مواطنيها دون تمييز بين عرق أو دين عبر تحقيق العدالة الاجتماعية، وتؤمن للفقير حقوقه بالعيش الكريم والطبابة والعلم والعمل. تشكيل حكومة انقاذ وطنية من شخصيات تتمتع بالنزاهة والكفاءة والمصداقية من خارج أحزاب السلطة وأعوانها. اطلاق يد القضاء لاسترجاع الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين. إجراء انتخابات نيابية مبكرة، بعد اقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي. عقد جلسة تشريعية علنية متلفزة لمجلس النواب تقر فيها قوانين الاصلاح المطلوبة.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 66 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان