دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   مؤتمر صحافي لفرنجية بعد ظهر اليوم   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   هندوراس تصنّف "حزب الله" منظمة إرهابية   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -  
سامي الجميل: لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة
تمّ النشر بتاريخ: 2019-12-09
أوضح النائب سامي الجميل أنه “انسجاماً مع قناعتنا ومطالب الناس بحكومة حيادية من اختصاصيين، رشّحنا السفير نواف سلام لرئاسة الحكومة، لكننا منفتحون عى أي اسم بمواصفاة سلام بإمكانه إنقاذ البلد”.
وأعلن الجميل خلال برنامج “عشرين 30” عبر الـLBCI أنه “نواف سلام اتصل به بعد تسميتهم له كي لا يقول أحد إن الأمر حصل بناء على اتفاق سابق”، وقال الجميل: “لدينا قناعة أن لبنان بحاجة اليوم إلى حكومة حيادية تخرجنا من الصراع الداخلي والإقليمي لاستعادة ثقة المجتمع الدولي”.
ولفت الجميل الى أن “الحكومة الحيادية يجب أن تكون خالية من مشاركة السياسيين فيها ورئيس الحكومة ينطبق عليه الأمر نفسه”، مؤكداً أن “لبنان بحاجة الى حكومة حيادية تخرجنا من الصراع الداخلي والاقليمي وتستعيد ثقة المجتمع الدولي ما يسهل الدعم المطلوب للبنان ليقوم من ازمته التي يعيشها”.
وقال الجميل: “لحزب الله مصلحة في عودة الرئيس الحريري الى الحكومة ونتمنى ان نخرج من هذه الحسابات التي تعطل البلد كما نتمنى على كل الفرقاء ان يأخذوا اجازة لـ6 أشهر واتاحة الفرصة لحكومة حيادي”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان