دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   مؤتمر صحافي لفرنجية بعد ظهر اليوم   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   هندوراس تصنّف "حزب الله" منظمة إرهابية   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -  
هل يكون ابتعاد باسيل اتفاق مع "حزب الله"؟
تمّ النشر بتاريخ: 2019-12-12
لا يستبعد بعض السياسيين أن يكون ابتعاد باسيل عن الحكومة أمرا تم الاتفاق بشأنه مع حزب الله وبضغط غير مباشر من الأخير.

ويرى هؤلاء أن "السيد حسن نصر الله قد يضع الأمر ضمن سياق وطني يوجد مخرجا مشرفا يبرر الأسباب التي دفعت بوزير الخارجية في الحكومة المستقيلة جبران باسيل إلى التراجع أمام ضغوط الحريري بتشكيل حكومة خالية من الوجوه السياسية الاستفزازية، وفي مقدمها باسيل نفسه".
وقدّمت مصادر التيار قراره بالابتعاد عن الحكومة المقبلة وفق تفسيرين:

الأول أنه موجه ضد شخص الحريري باعتباره شخصا غير مؤهل لإدارة حكومة إنقاذ في البلد وفق تقييم التيار العوني، وبالتالي فإن التيار لا يريد أن يكون شريكا في حكومة تأخذ البلد نحو الانهيار.

والثاني تقديم الأمر بصفته تضحية يقدمها باسيل من أجل تسهيل قيام هذه الحكومة وإنقاذ لبنان.

ورأى مراقبون أن "تفسير التيار يعكس تخبطا داخليا يعبر عما تسرب من نقاش داخلي حول وجاهة قرار التحوّل إلى المعارضة، والتخوف ممن يعتبر القرار اعترافا من قبل التيار وباسيل بالانتقادات الحادة التي وجهها الحراك الشعبي للعهد وشخص باسيل بالذات".
المصدر: العرب
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان