نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
أزمة غاز تلوح في اسواق هذه المناطق اللبنانية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-01-06
لاحت اليوم أزمة فقدان مادة الغاز من الأسواق في مناطق النبطية، بنت جبيل ومرجعيون، جراء الاستنسابية الي تمارسها شركات الغاز الكبيرة في تسليم المادة لوكلاء المناطق بكميات قليلة جدا، بهدف زيادة ارباحها، وفق ما أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام". 

وشكا مواطنون في النبطية ومنطقتها من عدم توفر مادة الغاز في الأسواق في شكل طبيعي، وأعلن وكلاء توزيع مادة الغاز في مناطق النبطية، بنت جبيل ومرجعيون إضرابهم المفتوح وتمنعهم عن تلبية حاجات السوق من هذه المادة احتجاجا واستباقا لما تمارسه الشركات الكبيرة، التي تملك حصرية تسليم الغاز في الجنوب، من سياسة تقنين في تسليهم كمياتهم المعتادة دون اي مبرر، سوى ان هذه الشركات الكبيرة تحاول من خلال هذا التقنين ان تدخل السوق دون الوكلاء لتحقيق أرباح مضاعفة.

وطالب وكلاء توزيع مادة الغاز في المناطق الجنوبية من الجهات المختصة في وزارة الطاقة بمراقبة عمل شركات الغاز الكبيرة وتحديد آلية توزيعها لهذه المادة في الأسواق الجنوبية، لافتين الى ان "مئات العائلات من وكلاء توزيع مادة الغاز مهددة بلقمة عيشها جراء سياسة الشركات الكبيرة".

وفي هذا الإطار، اقفلت احدى شركات تسليم مادة الغاز في بلدة القصيبة الجنوبية ابوابها امام الوكلاء، وتمنعت عن تسليمهم حاجات السوق الا في المقدار القليل جدا.
 
المصدر: الوطنية للاعلام
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان