عناوين الصحف ليوم الأحد 29 تشرين الثاني 2020   -   "حزب الله" يخشى استهداف قادته   -   دول الخليج تقلّص حجم حضورها الديبلوماسي في بيروت   -   الحريري قد يزور بعبدا لتقديم مسودّة حكومية   -   بعد رفض المستشفيات استقبال متقاعدي القوى الامنية.. توجه لرفع التحركات   -   الحكومة "تنتظر رحيل" ترامب... ما العلاقة؟!   -   البستاني: عدم وجود خطة اقتصادية أوصلنا الى قرار رفع الدعم   -   رواية إسرائيلية عن حضور أردوغان في لبنان: ما يجري مقلق   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 27 تشرين الثاني 2020   -   قراءة في المشهد السياسي.. لبنان المأزوم الى متى؟!   -   توجّه لإعادة فتح القطاعات.. فهل ستكون المدارس من ضمنها؟   -   الراعي من بعبدا: نطالب بحكومة انقاذية مستقلة وبمتابعة التحقيق الجنائي   -  
مُراد لـ"الأنباء": الحكومة تواجه صعوبات داخلية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-01-12
رأى عضو "اللقاء التشاوري" النائب عبد الرحيم مراد ان "تشكيلة الحكومة ما زالت تواجه بعض الصعوبات الداخلية على مستوى شكلها، واختيار اسماء تحوز رضا الكتل النيابية، لأن أي حكومة سيتم تشكيلها ستكون بحاجة الى ثقة المجلس النيابي وخاصة الكتل الكبرى"، مشيرا الى ان "بعض الاسماء التي تطرح من قبل الرئيس المكلف او من بعض الكتل النيابية قد تواجه اعتراضات انطلاقا من مسألة خضوع هذه الاسماء للمواصفات التي جرى عليها الاتفاق في عملية التأليف بين الرئيس المكلف والكتل النيابية".

وقال مراد، في تصريح لـ "الأنباء": "لذلك، تواجه التشكيلة الحكومية العتيدة العديد من التحفظات على بعض الاسماء لأن بعض الكتل ترى ان هذه الاسماء للحقائب التي ستتولاها قد لا تشكل عندها ارتياحا لدور تطمئن له".

وعن الصمت الرسمي من ارتفاع سعر صرف الدولار، قال: "أكثر ما يواجه اللبنانيين من قلق هو القفزات لسعر الدولار تجاه العملة اللبنانية، وهو امر كان قد بدأ قبيل الحراك الشعبي في 17 اكتوبر، وقد يكون هذا الارتفاع ناتجا عن السياسات المالية والاقتصادية المتبعة والمستمرة منذ 30 عاما، والعجز الذي تتكبده المالية العامة سنويا في ميزانيتها، وعدم وضع معالجات اقتصادية ومالية تكبح جماح هذه الارتفاعات".

وأضاف مراد: "أما الصمت الرسمي فهو ناتج عن عجز في المعالجات من قبل حكومة تعتمد نظام الاقتصاد الريعي وصولا الى النظام الربوي الذي قضى على دورة الحياة الاقتصادية في ظل انكماش اقتصادي".
المصدر: الانباء الكويتية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان