حمد حسن من مستشفى النبطية : المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لأي حالة كورونا   -   إليكم النتائج الخطرة لعدم غسل الليمون جيداً قبل عصره   -   المستشفى الحكومي في النبطية: لا أعراض مرضية للشخصين اللذين كانا على متن الطائرة الايرانية   -   كريدية: لن أسمح بأن تتوقف خدمة الإتصالات والانترنت.. لن ينقطع صوت الناس   -   وزير ​الصحة: حالة وحيدة تم تشخيص إصابتها بالكورونا وكل ما يشاع خلاف ذلك عار من الصحة   -   لبنان أمام الامتحان الأصعب والأخطر.. هل الخوف من صندوق النقد مُبرَّر؟   -   هذا ما توصل إليه “إجتماع خلية الأزمة” في السراي بشأن الكورونا ..   -   إيران باقية على القائمة السوداء لـ"FATF"..واقتصادها مع أوروبا "على شفير الهاوية"   -   لبنان.. الى اعادة الهيكلة المنظمة   -   خليل: مسؤولية الحكومة أن تكون قرارتها حاسمة   -   "ستاندرد آند بورز" تكشف: ديون الحكومات ستبلغ مستوى قياسياً   -   هذا ما قالته أوّل مصابة بالكورونا في لبنان من الحجر الصحي (فيديو)   -  
اي مصير للودائع.. خلف الحبتور يسأل وحاكم "المركزي" يردّ
تمّ النشر بتاريخ: 2020-01-25
"اللبنانية"

نشر رجل الأعمال الإماراتي، خلف أحمد الحبتور، فيديو عبر حسابه الخاص على "تويتر"، توجه فيه الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة سائلا اياه "كمستثمرين عرب وأجانب لدينا إيداعات في ‎لبنان بالدولار لتصريف أعمالنا، وإذا كانت لدينا النية لتحويل أموال لدعم البنوك اللبنانية، فهل هي عرضة للخطر او لإقتطاع بعض منها، مضيفا أرجو من سعادة الحاكم الرد وإيضاح الأمور للجميع."

ليأتي الرد على سؤاله مباشرة من حساب البنك المركزي عبر سلسلة تغريدات على تويتر بان "لا يوجد قيود على الأموال النقدية المودعة في المصارف اللبنانية بعد تاريخ ١٧ تشرين الثاني بما في ذلك القيام بعمليات تحويل الى الخارج، فسياسة مصرف لبنان تحول دون افلاس اي مصرف وبالتالي هناك حماية لكل المودعين كما ان القانون اللبناني لا يسمح باقتطاع اي نسبة من الودائع المصرفية واي عملية اقتطاع تتطلب مرسوما خاصا من مجلس النواب.

ويقوم مصرف لبنان بتسليف المصارف اللبنانية بالسيولة اللازمة بالليرة اللبنانية وبالدولار بشرط عدم تحويلها الى الخارج، الامر الذي ادى الى صعوبة في تحويل الودائع الموجودة في دفاتر المصرف قبل ١٧ تشرين الثاني الى الخارج."
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 50 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان