عناوين الصحف الصادرة يوم الاحد في 27 أيلول 2020   -   باسيل مُصاب بكورونا.. وهذا ما سيفعله   -   لبنان بعين العاصفة.. هل يذهب حزب الله إلى تشكيل حكومة مواجهة؟   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   إعتذار أديب نكسة كبيرة للبنان.. ماذا بعد؟   -   ماكرون يتهم الطبقة السياسية في لبنان بـ"أخذ البلاد رهينة"... ومهلة جديدة لتشكيل الحكومة   -   عون: سألتزم قسمي حتى اليوم الأخير من عهدي (فيديو)   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
خبير أوبئة يستبعد خلق فيروس "كورونا" صناعيا
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-04
تسبب ظهور فيروس "كورونا" وانتشاره داخل وخارج الصين في ظهور العديد من الفرضيات بما فيها فرضية تشير إلى أن هذا الفيروس أنتج في المختبر صناعيا.

يقول بن كاولينغ، خبير علم الأوبئة، رئيس قسم الأوبئة والإحصاء البيولوجي بجامعة هونغ كونغ في حديث لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "ليس هناك ما يثبت خلق هذا الفيروس صناعيا".
وتجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية في آخر يوم من السنة الماضية عن ظهور هذا الفيروس الذي أطلق عليه اسم 2019-nCoV، وبدأت تتخذ التدابير اللازمة لمنع انتشاره، ومع ذلك أصاب عشرات آلاف الأشخاص وقضى على حياة المئات منهم.

ومع جميع هذه الاجراءات، خلق فيروس "كورونا" الجديد حالة من الذعر في جميع بلدان العالم، وولد نظريات متضاربة عن مصدره. ولكن السلطات الصحية الصينية أعلنت، أن مصدر الإصابات الأولى كان سوق الأسماك والمأكولات البحرية، الذي تباع فيها لحوم الحيوانات البرية أيضا.

وكانت النظرية الأكثر شيوعا، تلك التي تشير إلى أن الفيروس الجديد من إنتاج مختبر معهد علم الفيروسات في مدينة ووهان الصينية، حيث كانت تجري دراسة الآلية المناعية للخفافيش، التي يمكنها حمل هذا الفيروس لفترات طويلة دون أن تصاب بالمرض.

وقال الخبير بن كاولينغ، ردا على سؤال حول سبب ظهور هذه الأمراض في الصين خلال السنوات الأخيرة، "يعيش في الصين حوالي سدس سكان العالم، لذلك ليس عجبا أن تكتشف بعض الأمراض المعدية بالذات هنا".
المصدر: روسيا اليوم
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان