حمد حسن من مستشفى النبطية : المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لأي حالة كورونا   -   إليكم النتائج الخطرة لعدم غسل الليمون جيداً قبل عصره   -   المستشفى الحكومي في النبطية: لا أعراض مرضية للشخصين اللذين كانا على متن الطائرة الايرانية   -   كريدية: لن أسمح بأن تتوقف خدمة الإتصالات والانترنت.. لن ينقطع صوت الناس   -   وزير ​الصحة: حالة وحيدة تم تشخيص إصابتها بالكورونا وكل ما يشاع خلاف ذلك عار من الصحة   -   لبنان أمام الامتحان الأصعب والأخطر.. هل الخوف من صندوق النقد مُبرَّر؟   -   هذا ما توصل إليه “إجتماع خلية الأزمة” في السراي بشأن الكورونا ..   -   إيران باقية على القائمة السوداء لـ"FATF"..واقتصادها مع أوروبا "على شفير الهاوية"   -   لبنان.. الى اعادة الهيكلة المنظمة   -   خليل: مسؤولية الحكومة أن تكون قرارتها حاسمة   -   "ستاندرد آند بورز" تكشف: ديون الحكومات ستبلغ مستوى قياسياً   -   هذا ما قالته أوّل مصابة بالكورونا في لبنان من الحجر الصحي (فيديو)   -  
اعتصام امام بلدية صيدا رفضا لطمر بقايا معمل النفايات في البحيرة
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-05
نفذ تجمع من اللجنة البيئية المنبثقة عن "حراك صيدا" اعتصاما، ظهر اليوم امام بلدية المدينة، رفضا لطمر بقايا معمل النفايات الصلبة في البحيرة المجاورة له في منطقة سينيق جنوبا، وسط تدابير اتخذتها عناصر القوى الامنية عند بوابة البلدية.

وعلق المعتصمون بيانا باسم الحراك البيئي، الى جانب سياج البلدية، أعلنوا فيه "ان بلدية صيدا تروج لاقامة مطمر في ارض مردومة عند الواجهة البحرية الجنوبية قرب مركز معالجة النفايات"، وطالبوا المجلس البلدي باعلان اسماء الاعضاء الموافقين على هذا القرار والرافضين له. واشاروا الى ان "الروائح الكريهة ما زالت تنبعث باستمرار من اماكن مختلفة في المنطقة، وان قعر البحيرة التي يجري ردمها، هي المكان الاكثر تلوثا في لبنان بسبب رمي النفايات والكيميائيات ونفايات المستشفيات والدباغات وبقايا اوساخ الصرف الصحي". كما اشاروا الى ان "وزارة البيئة طالبت بتصحيح تقرير التدقيق البيئي الذي أعدته شركة MoREs حول مركز المعالجة ولا احد يستجيب. والشركة تغطي الاخطاء التي ترتكب في مركز المعالجة".
ولفت البيان الى "ان بلدية صيدا لم تنجز المخطط التوجيهي المطلوب للمنطقة المردومة، ولم تناقش الخارطة التي انجزها المدير العام للنقل في المجلس البلدي، ولم يصدر المجلس البلدي قرارا بالموافقة على الخارطة، ورغم ذلك صدق عليها الوزير المختص".



المصدر: الوكالة الوطنية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان