حمد حسن من مستشفى النبطية : المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لأي حالة كورونا   -   إليكم النتائج الخطرة لعدم غسل الليمون جيداً قبل عصره   -   المستشفى الحكومي في النبطية: لا أعراض مرضية للشخصين اللذين كانا على متن الطائرة الايرانية   -   كريدية: لن أسمح بأن تتوقف خدمة الإتصالات والانترنت.. لن ينقطع صوت الناس   -   وزير ​الصحة: حالة وحيدة تم تشخيص إصابتها بالكورونا وكل ما يشاع خلاف ذلك عار من الصحة   -   لبنان أمام الامتحان الأصعب والأخطر.. هل الخوف من صندوق النقد مُبرَّر؟   -   هذا ما توصل إليه “إجتماع خلية الأزمة” في السراي بشأن الكورونا ..   -   إيران باقية على القائمة السوداء لـ"FATF"..واقتصادها مع أوروبا "على شفير الهاوية"   -   لبنان.. الى اعادة الهيكلة المنظمة   -   خليل: مسؤولية الحكومة أن تكون قرارتها حاسمة   -   "ستاندرد آند بورز" تكشف: ديون الحكومات ستبلغ مستوى قياسياً   -   هذا ما قالته أوّل مصابة بالكورونا في لبنان من الحجر الصحي (فيديو)   -  
أبو الحسن خلال جلسة إعطاء الثقة: الحكومة أتت مخيّبة للآمال
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-11

أشار عضو كتاة اللقاء الديمقراطي النائب هادي أبو الحسن الى أن “الحكومة أتت مخيّبة للآمال فبعض وجوهها هو من صنف المستشارين المؤتمنين على توجهات تياراتهم “.

واعتبر أبو الحسن خلال جلسة مجلس النواب المخصصة لإعطاء الثقة لحكومة حسان دياب أنه “: أصبح لبنان متفلتاً من كل الضوابط حيث نرى استغلال المطالب المحقة بهدف الانتقام والتعدي”.

وأضاف: “نجدّد تمسكنا بالنهج الاصلاحي انطلاقاً من موقعنا المعارض البنّاء لأننا لسنا ممّن يخبّئون رؤوسهم في الرمال”.

وأشار أبو الحسن الى “أننا أمام واقع خطير والحكومة الجديدة لا تتحمل مسؤولية ما وصلت اليه البلاد لكنها ستتحمّل حتماً مسؤولية تبنّيها نهجاً سابقاً أثبت فشله “.

وقال: “ما يحصل انزلاق نحو الهاوية وأدعو رئيس الحكومة حسان دياب الى تقديم النموذج الصالح للاصلاح وبعدها ممكن أن تستحق الحكومة الثقة”. 

ولفت الى أن “البيان الوزاري خال من أي رؤية اقتصادية واضحة واللقاء الديمقراطي لن يمنح هذه الحكومة الثقة”. 

وشدد أبو الحسن أن ” المطلوب إقرار قانون إستقلالية القضاء الوارد في البيان الوزاري قبل القيام بالملاحقات القضائية لمحاسبة الفاسدين وهذا يتطلب إعطاؤه الأولوية لمناقشته وإقراره طالما هناك توافق وطني بشأنه، والمطلوب أيضاً تفعيل أجهزة التفتيش المركزي وإطلاق يدها وتفعيل أجهزتها من خلال ملئ الشواغر عن طريق  مجلس الخدمة المدنية وليس عبر تعيينات المحاصصة”. 

 

وتشاءل أبو الحسن قائلاً “كم هو مستهجن عدم إصدار المراسيم المتعلقة بالناجحين في مجلس الخدمة المدنية فلماذا هذا الإنتهاك الفاضح  للدستور من خلال عدم إصدار مراسيم تعيينهم لحسابات فئوية ومذهبية؟”. 

 

وفي سياق متصل قال :”غير المقبول بعد اليوم بأن لا تخضع جميع الصفقات العمومية لدائرة المناقصات ووقف كل أشكال التجاوز والتحايل على القانون، ولا بد من إعتماد الضريبة على الثروة بالإضافة الى الضريبة التصاعدية على الفوائد المصرفية أيضاً”. 

وأعلن أبو الحسن أن اللقاء الديمقراطي لن يمنح الثقة قائلاً ” انطلاقاً من كل ما تقدم فإن اللقاء الديمقراطي لن يمنح هذه الحكومة الثقة إيماناً منه بعدم قدرتها على تحقيق الإصلاح المنشود ووقف هذا النهج المدمر وحماية مقدرات الدولة وحقوق الناس”. 

 

وختم بالقول “حذار العودة الى رهانات ولّت وإن عادت يوماً فبئس المصير فلن يبقى أمامنا الا الدعاء والأمل والجهد والعمل حمى الله لبنان”. 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان