بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
إليكم النتائج الخطرة لعدم غسل الليمون جيداً قبل عصره
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-22

إن عصير الليمون هو من المكونات الأساسية لمعظم الأطباق التي يتم تحضيرها في المنزل، لكن قبل ذلك يجب التأكد من غسل القشرة جيداً من الخارج.

 

والسبب أن هذه القشرة تشكل بيئة مناسبة لنمو الكثير من البكتيريا والجزيئات الضارة إضافة إلى تجمع بقايا المبيدات الحشرية. فعندما يتم تقطيع حبة الليمون من دون غسلها تنتقل تلك البكتيريا من القشر إلى اللب. وهو ما يحدث عند عدم غسل حبات البرتقال أيضاً.

 

ولهذا من الضروري دائماً تنظيف الخضار وإن كان يتم استخدام لبها من دون القشر. والأفضل في هذه الحالة عدم استخدام الصابون منعاً لامتصاص الجزء الداخلي منها لبقاياه.

 

وينصح بعدم الاكتفاء بالنقع بالماء فقط لأن هذا لا يساعد على تخليصها من آثار المبيدات. فمن المفيد تنظيفها تحت الماء الجاري مع الفرك بواسطة فرشاة نظيفة مخصصة لذلك.

 

وبعد ذلك يجب الانتباه الى عدم تجفيفها بمنشفة المطبخ أي التي يتم استخدامها لتجفيف اليدين أو الأواني لأن هذا يعززعملية انتقال الجراثيم التي يمكن أن تعلق في القماش إليها.

 

 

المصدر: لها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان