بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
حمد حسن من مستشفى النبطية : المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لأي حالة كورونا
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-22

أجرى وزير الصحة “حمد حسن” جولة تفقدية على المستشفى الحكومي في صيدا وكذلك في النبطية للإطلاع على تدابير الجهوزية لمواجهة أي إصابة بمرض كورونا المستجد.

وأكد حسن أن مستشفى صيدا الحكومي غير مجهز لإستقبال حالات الكورونا، واعدًا بأن المشفى سيتم تجهيزه خلال الـ 24 ساعة القادمة، لافتًا إلى أن جولته اليوم إنما هي للتأكيد على أن “المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لأي حالة كورونا”.

ومن مستشفى النبطية الحكومي، طمأن أن الحالتين اللتين تم الكلام عن الاشتباه بهما لا تعانيان من فيروس كورونا ولا من العوارض، لافتا الى أنهما حاليا في “حجر منزلي” وقائيا، موضحًا أن “حالة واحدة تم تشخيصها بفيروس كورونا ولا حالة أخرى حتى الساعة ولا داعي للهلع انما يجب الالتزام بالاجراءات”.

وأشار إلى أن “الاجراءات واقعية وضمن الامكانات ويجب أن نميز بين الاعلام المسؤول والاشاعات المغرضة التي تربك المجتمع”، مشيرًا إلى أن “الإعلام هو الشريك المسؤول لدحر هذا الزعر المفرط”.

في السياق، فقد تم تجهيز 6 غرف معزولة في مستشفى النبطية الحكومة.

وفيما يتعلق بالإجراءات على الحدود اللبنانية – السورية، طمأن حسن أنه “تم تفعيل وحدة الصحة على الحدود مع سوريا”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 49 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان