بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
قانون عقوبات جديد يتيح لأميركا معاقبة مسؤولين لبنانيين
تمّ النشر بتاريخ: 2020-02-24
قدم السيناتوران جين شاهين، وتيد كروز، من ولاية تكساس، مشروع قانون جديد للعقوبات يستهدف كبار المسؤولين اللبنانيين الضالعين في احتجاز مواطنين أميركيين، رداً على احتجاز وتعذيب المواطن الأميركي اللبناني الاصل عامر فاخوري مواطن البالغ من العمر 57 عاماً، وهو يصارع مرض السرطان.

ووفقاً لتقرير نشرته “فوكس نيوز”، يهدف مشروع القانون، إلى “عدم التسامح مطلقاً مع الاعتقالات غير القانونية للمواطنين الأميركيين في لبنان، وفرض عقوبات على المسؤولين اللبنانيين المتورطين في عمليات الاعتقال أو الإساءة غير القانونية لأي مواطن من مواطني الولايات المتحدة في لبنان”.

وفي بيان صحفي، تم الاعلان عن مشروع القانون الجديد، إذ قالت شاهين التي عملت مع مسؤولي البيت الأبيض ووزارة الخارجية لإطلاق سراح فاخوري، “لقد أتاحت الحكومة الأميركية الفرصة الكافية للمسؤولين اللبنانيين لإطلاق سراح عامر فاخوري، ومع ذلك، عامر يقاتل من أجل حياته والوقت ينفد”.

وأضافت، “يعلم المسؤولون اللبنانيون أن سلوكهم الذي تحركه رغبة حزب الله في بث الشقاق في لبنان امر غير قانوني حتى بموجب القوانين اللبنانية، لذلك يجب أن تكون هناك عواقب لهذا التجاهل الصارخ للمعايير الدولية وحقوق الإنسان”.

وتم اعتقال فاخوري في لبنان بتهمة العمالة الإسرائيلية.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 95 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان