بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
قضية الفاخوري ستشهد تفاعلات أكثر سخونة
تمّ النشر بتاريخ: 2020-03-19
صبّت تهنئة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للبنان على الإفراج عن العميل عامر الفاخوري النار على الجدل الدائر في بعض الدوائر اللبنانية حول الملابسات المحيطة بالقرار المفاجئ الصادر عن المحكمة العسكرية الذي نص على إسقاط الجرم عن سفاح معتقل الخيام بحجة مرور الزمن.


مصادر متابعة لردود الفعل المختلفة لهذه القضية، خاصة في أوساط سياسية وحزبية معنية، اعتبرت ان القضية ستشهد تفاعلات أكثر سخونة، واشد تعقيداً، خاصة على صعيد العلاقات بين الحليفين اللدودين: "حزب الله" و"التيار الوطني الحرّ"، حيث لعب الأخير عبر رئيسه الوزير جبران باسيل، دوراً رئيسياً في تسريع خطوات القضاء والافراج، بناءً على تفاهمات مع الجانب الأميركي لم تعرف كل تفاصيلها بعد، وإن كان من المرجح ان الاستحقاق الرئاسي المقبل هو أهم بنودها.
وكشفت هذه المصادر ان "هذه العملية أجّجت الخلافات بين الحزب والتيار والتي كانت قد ظهرت في موقفيهما من برنامج عمل الحكومة، خاصة العلاقة مع صندوق النقد الدولي، وبرنامج الكهرباء. وتُحمّل قيادات في "حزب الله" الوزير باسيل مسؤولية ما آلت إليه قضية الفاخوري، وما تسببت به من احراج كبير للحزب، وما اثارته من غضب في بيئته، وأهالي الأسرى السابقين في معتقل الخيام، وعائلات الشهداء".

واستبعدت هذه المصادر ان "تكون الدولة هي الطرف المعني مباشرة بهذه الصفقة، وبالتالي فليس من المتوقع حصول تغيير في الموقف الأميركي من مسألة الأزمة المالية الراهنة، على ان تكون إطلالة أمين عام حزب السيّد حسن نصر الله المقبلة مناسبة لتوضيح موقف الحزب من هذه العملية، وما يتردد في أوساط "التيار الوطني الحر" بأن قيادات في "حزب الله" كانت على معرفة مسبقة بهذه الخطوة".
المصدر: اللواء
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان