بالأرقام.. إليكم آخر إحصائيات كورونا حول عدد الإصابات والوفيات والمتعافين   -   وزير الصحة الإيراني يكشف موعد القضاء على فيروس "كورونا"   -   بلدية برجا: الحالات المثبتة إصابتها بفيروس كورونا حالياً 11   -   ترامب يكشف عن علاج "عظيم" لكورونا.. أميركا لديها 29 مليون جرعة منه   -   20 مليونا قد يفقدون وظائفهم بسبب كورونا.. وهذه البلدان الأكثر تأثراً   -   تسيير 4 رحلات غداً إلى باريس ومدريد وكينشاسا واسطنبول   -   تمديد التعبئة العامّة   -   شاب لبناني قادم من فرنسا يكشف إصابته بـ"كورونا".. ورسالة إلى المواطنين   -   طائرة من أبيدجان تصل إلى بيروت   -   سائق أجرة في صيدا ادعى عبر شريط فيديو نقل مصاب بكورونا.. هذا ما حلّ به   -   الصين تفجر مفاجأة.. هذا ما أعلنته عن المُصابين بكورونا   -   كمامات طبية.. "صنع" سجن رومية!   -  
5 معلومات خاطئة عن "كورونا".. ما هي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2020-03-24

كثيرة هي المعلومات الخاطئة التي يتمّ تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي بشأن فيروس "كورونا". ولذلك، نستعرض لكم عدداً من المعلومات الخاطئة وما يقابلها من معلومات صحيحة في هذا الصدد:

 

1- إذا كان لديك سيلان في الأنف والبلغم، فأنت مصاب بنزلة برد

 

لا يعني وجود سيلان في الانف وبلغم أنّه ليس لديك "كورونا"، إذ تشير الدراسات أن سيلان الأنف هو عارض غير شائع نسبياً، لكنّ بعض المرضى أصيبوا به. أما الأعراض الرئيسية لـ"كورونا" في هي السعال المستمر وارتفاع في درجات الحرارة، ويقول العلماء أن انتاج البلغم عو عارض أقل شيوعاً، لكن ما زال الإبلاغ عن وجوده قائماً، وثلث المرضى المصابين بكورونا ينتجون البلغم.

 

2- الفيروس الجديد لا يمكنه مقاومة الحرارة ويموت عند درجة حرارة 26/27 درجة فقط، كما أنه يكره الشمس 

 

نظراً لأن الفيروس التاجي جديد بالنسبة للعلماء، فهناك الكثير من المعلومات غير معروف عنه. وحتى الآن، ليس معروفة درجات الحرارة التي يمكن أن يتحملها الفيروس، وقد وجدت الدراسات أن فيروس MERS كان أكثر ثباتاً في درجات الحرارة المنخفضة والبيئة الدافئة والرطبة أبطأت انتقاله. وتقول منظمة الصحة العالمية إن الفيروسات التاجية بشكل عام، والتي تشمل فيروس كورونا والسارس ونزلات البرد، يمكن تدميرها عند مستويات حرارة تصل إلى حوالى 70 درجة مئوية. ومن غير المحتمل أن تحميك الشمس من "كورونا"، إذ أن بعض البلدان لديها حالات مؤكدة وهي ذات مناخ دافئ، وتزيد درجات الحرارة فيها عن 27 درجة مئوية.

 

3- إذا سقط الفيروس على سطح معدني، فإنه سيعيش لمدة 12 ساعة على الأقل. لذا إذا لامست أي سطح معدني، اغسل يديك في أقرب وقت ممكن بصابون بكتيري.

 

لا أحد يعرف إلى متى يمكن لفيروس كورونا البقاء على الأسطح حتى الآن. واقترحت دراسة جديدة في أمريكا، أن الفيروس يمكن اكتشافه على الورق المقوى لمدة تصل إلى 24 ساعة ولمدة يومين أو ثلاثة على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ. وتقول منظمة الصحة العالمية أن الدراسات تشير إلى أن الفيروسات التاجية قد تستمر على الأسطح لبضع ساعات أو حتى عدة أيام.

 

4- إن شرب الماء الدافئ فعال لجميع الفيروسات. حاول ألا تشرب السوائل المثلجة

 

لا يمكننا العثور على أي دليل علمي على أن الماء الدافئ يمكن أن يعالج أو يمنع الأمراض التي تسببها الفيروسات. المشروبات الساخنة يمكن أن تكون مريحة لمن يعانون من السعال ونزلات البرد.

 

5- اغسل يديك بشكل متكرر حيث يمكن للفيروس أن يعيش على يديك فقط لمدة 5-10 دقائق

 

ومن النصائح الجيدة هي غسل اليدين بشكل جيد ودائماً. ومع ذلك، ليس من الواضح إلى متى يمكن أن يعيش Covid-19 على يديك.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان