أحمد قبلان: لتوحيد الجهود لإنقاذ البلد   -   توتر في وسط بيروت واشكالات تحت جسر الرينغ ورشق الجيش بالحجارة (فيديو)   -   الحريري: لعن الله الفتنة ومن يوقظها   -   الجميّل: حملة مبرمجة من السلطة كي لا يستعيد الشعب انتفاضته   -   الرئيس ميقاتي: لعدم الانجرار وراء مخططات تهدف الى اثارة الفتن وتحويل الانظار عن الازمات التي وحدّت اللبنانيين   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -  
أيها اللبنانيون: أسعار السلع ارتفعت بمعدّل 58.43 %.. إليكم الأرقام بالتفصيل
تمّ النشر بتاريخ: 2020-04-02

سجّلت أسعار السلع والمواد الغذائية، في الفترة الممتدة منذ 15 شباط إلى 31 آذار 2020، ارتفاعاً بمعدّل 13.17 بالمئة، وفق إحصاءات جمعية المستهلك، التي أشارت إلى أنه بموجب هذه الأرقام، يكون الارتفاع منذ 17 تشرين الأول 2019، قد سجّل معدّل 58.43 بالمئة.

 

وتداركاً لعدم تفاقم الوضع، ومنعاً للانهيار، رأت الجمعية أن على الحكومة اعتماد خارطة طريق ترتكز على "دعم قطاعات أربعة: الحبوب، اللحوم، مشتقات الحليب والأدوية، قطاع المحروقات الذي لم يعد يشكل عقبة بعد انهيار سعر النفط"، بالإضافة إلى "تحديد سعر هذه السلع من قبل وزارة الاقتصاد فور إعلان دعمها، إسوة بعدة دول عربية وأوروبية".

 

كما دعت الجمعية إلى "الالغاء الفوري من قبل المجلس النيابي لكافة أشكال الاحتكار، خصوصاً القانون 34/1967 الذي أسس للاحتكارات التي تسيطر على الاقتصاد اللبناني، وإقرار قانون المنافسة، ما سيفتح البلاد أمام اللبنانيين الموجودين في بلاد الانتشار للمتاجرة وإعادة تحريك الاقتصاد وتخفيف الأعباء لوقف الانفجار".

 

 

المصدر: المدن
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان