أحمد قبلان: لتوحيد الجهود لإنقاذ البلد   -   توتر في وسط بيروت واشكالات تحت جسر الرينغ ورشق الجيش بالحجارة (فيديو)   -   الحريري: لعن الله الفتنة ومن يوقظها   -   الجميّل: حملة مبرمجة من السلطة كي لا يستعيد الشعب انتفاضته   -   الرئيس ميقاتي: لعدم الانجرار وراء مخططات تهدف الى اثارة الفتن وتحويل الانظار عن الازمات التي وحدّت اللبنانيين   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -  
معلومات تكشف عن حالة زعيم كوريا الشمالية.. "لا يقوى على المشي"!
تمّ النشر بتاريخ: 2020-04-29

لا يزال اختفاء الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون يحمل معه العديد من الإشاعات والأقاويل، وأمره يشغل دوائر الاستخبارات في دول العالم. إلا أنّ أحدث المعلومات التي كشف عنها أحد المنشقين عن النظام هناك تشير إلى أن "الزعيم الشاب لا يستطيع الوقوف أو المشي على الأقدام بمفرده".

 

وقال ثاي يونغ هو، دبلوماسي كوري شمالي سابق أصبح حالياً برلماني في كوريا الجنوبية إن "المعلومات حول خضوعه لعملية جراحية ليست مؤكدة، لكن ما هو مؤكد أنه لا يستطيع الوقوف أو المشي لوحده".

 

وفي حديث إلى شبكة "CNN" الأميركية، أشار هو إلى أن "غياب كيم عن احتفالات يوم الشمس في 15 نيسان والتي تحيي ذكرى جده مؤسس كوريا الشمالية كيم إل سونغ تؤكد أنه في حالة صحية غير جيدة"، موضحاً أنّ "هذه الاحتفالات يعد لها مكانة خاصة في البلاد، والرئيس الحالي ليس زعيم كوريا الشمالية فقط فهو حفيد المؤسس أيضا هكذا ينظر له الناس هناك".

 

وكانت سيول قللت من أهمية الشائعات التي تتحدث أن كيم مريض وفي حالة حرجة، فيما يؤكد هو أن "من يعرف حقيقة الوضع الصحي لرئيس كوريا الشمالية هم مساعدوه المقربون فقط".

 

وكان آخر ظهور علني لأون، هو عندما ترأس اجتماعاً لحزب العمال الحاكم في بيونغ يانغوأعاد هو التذكير بأن وفاة الرئيس السابق كيم جونغ إيل ظل سراً لمدة يومين، وحتى وزير الخارجية في حينها لم يتم إبلاغه إلا قبل ساعة من الإعلان الرسمي.

 

وأوضح أن "تحركات قطار كيم باتجاه الصين والعودة، ربما يكون تكتيكاً لتحويل الأنظار على أرض الواقع، وهو تكتيك كان يتبع دائماً حيث يتم إرسال القطار فارغاً إلى أجزاء مختلفة من البلاد"، موضحاً أنّ "السلطة هناك تستخدم أضواء المكاتب والمنازل بذات التكتيك، فالإنارة ليست متاحة إلا لهرم السلطة وبعض الأشخاص رفيعي المستوى، ويمكن أن تضاء المنازل أو المكاتب التي يعتقد أن كيم فيها للغرض ذاته، والتي تستهدف منها تضليل الرأي العام وإظهار أن كل شيء على ما يرام، والأمر الأخر أنها تعطي معلومات زائفة لصور الأقمار الصناعية".

 

وكشف هو أن "أياً من سكان البلاد لن يجرؤ على مناقشة غياب كيم أو حتى تناقل التكهنات حول صحته، التي يمكن أن تضع أي شخص في مشكلة مع أجهزة الأمن".

 

 
وكانت صحيفة "ديلي إن كيه" التي تصدر في كوريا الجنوبية، كانت نشرت تقريراً تؤكد فيه أن كيم خضع لعملية في القلب ويتلقى العلاج بشكل حثيث. ووسط هذه الأنباء تداولت عدة أسماء يمكنها أن تخلف كيم في حالة حصول أي شيء له، وهم إثنين من عائلة كيم وواحد من خارجها.

وأبرز الأسماء المرشحة، شقيقته كيم يو جونغ، وعمه كيم بيونغ إيل، إضافة إلى تشوي ريونغ هاي رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان