أحمد قبلان: لتوحيد الجهود لإنقاذ البلد   -   توتر في وسط بيروت واشكالات تحت جسر الرينغ ورشق الجيش بالحجارة (فيديو)   -   الحريري: لعن الله الفتنة ومن يوقظها   -   الجميّل: حملة مبرمجة من السلطة كي لا يستعيد الشعب انتفاضته   -   الرئيس ميقاتي: لعدم الانجرار وراء مخططات تهدف الى اثارة الفتن وتحويل الانظار عن الازمات التي وحدّت اللبنانيين   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -  
تنياهو يحذر من نهاية البشرية جراء كورونا
تمّ النشر بتاريخ: 2020-05-09
أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حذر عدة مشرعين من حزبه "الليكود" من أن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" قد يلحق ضربة فتاكة بالبشرية بأسرها.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية عن أحد هؤلاء النواب في الكنيست تأكيده أن نتنياهو، في وقت بلغت فيه المعركة ضد كورونا في إسرائيل ذروتها الشهر الماضي، أبدى قلقه البالغ إزاء تقارير تأتي من دول أخرى عن تشخيص إصابات بكورونا لدى أشخاص سبق أن تعافوا من الفيروس.


وقال نتنياهو، حسب القناة: "إذا ثبتت مصداقية هذه التقارير فإن هذا الخطر قد يعني نهاية البشرية".

وأكدت مصادر أخرى تحدث معها نتنياهو بشأن الموضوع أن رئيس الوزراء حذر من سيناريوهات "فوضى عالمية" جراء الفيروس.

كما شدد نتنياهو، حسب التقرير، أثناء اجتماعات افتراضية حكومية عقدت أواخر مارس، على أن حصيلة ضحايا الوباء في إسرائيل كان من المحتمل أن تبلغ مليون إصابة وعشرة آلاف وفاة حتى نهاية أبريل، مع اكتظاظ المستشفيات.

من جانبه، حذر الأمين العام في وزارة الصحة، موشيه بار سيمان توف، في السادس من نيسان، حسب التقرير، من أن كورونا قد يتفشى في إسرائيل على نطاق مماثل لما سجلته إسبانيا وإيطاليا، وهما الدولتان الأوروبيتان الأكثر تضررا بالوباء.

وتشير استطلاعات للرأي العام إلى أن نتنياهو تمكن من استعادة الدعم الاجتماعي على خلفية أزمة تفشي كورونا، وذلك بعد أن أصبح على وشك فقدان الحكم جراء الأزمة السياسية العميقة التي دخلتها إسرائيل قبل أكثر من عام.

وسجلت في إسرائيل حتى الآن نحو 16.5 ألف إصابة بكورونا، وتوفى 245 من المرضى، مع ظهور مؤشرات واضحة على تباطؤ وتيرة الوباء، فيما شرعت الحكومة في اتخاذ إجراءات لرفع القيود المفروضة لردع الجائحة.
المصدر: روسيا اليوم
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان