نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
اجتمعوا بقيادي بـ"حزب الله" بالضاحية.. من هم الحاخامات الذين "التقاهم" جنبلاط ونصرالله؟ (صورة)
تمّ النشر بتاريخ: 2020-06-02

أثارت تغريدة رئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي"، وليد جنبلاط، التي قال فيها إنّ مجموعة من الحاخامات التقته إلى جانب الأمين العام لـ"حزب الله"، السيد حسن نصرالله ضجة.
 
وقال جنبلاط في تغريدته أمس: "زار لبنان منذ سنوات فريق من الحاخامات اليهود الذين يعتبرون قيام دولة اسرائيل نهاية لهم. وآنذاك قابلوا السيد حسن والتقيتهم وشرحوا لي انه ليس من الضروري معرفة العبرانية".

 
وفي التفاصيل أنّ هؤلاء الحاخامات يُعتبرون من المؤيدين لحق الشعب الفلسطيني، ومن المعارضين لممارسات دولة الاحتلال. ويعرّف هؤلاء عن أنفسهم بأنّهم معادون للحركة الصهيونية، وبأنهم توراتيون.

وهناك جماعة يهودية تحمل اسم "ناطوري كارتا" ويتحدث باسمها الحاخام ديفد وايس ودائماً ما يتنبأ بمستقبل إسرائيل وفق المفاهيم التوراتية. وفي العام 2012، زار وفد من "ناطوري كارتا" ضم ستة حاخامات، ضاحية بيروت الجنوبية، والتقوا بالقيادي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق في الجنوب، بعدما زاروا ضريح القيادي عماد مغنية في الضاحية الجنوبية. 
 
 

المصدر: المدن
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان