نصرالله وجهًا لوجه مع الأميركيين   -   دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   تأجيل امتحانات كلية الاعلام بعد تسجيل اصابة بكورونا بين صفوف الطلاب   -   الوكيلان القانونيان لدياب يردان على مقال "العربية": ما جاء فيه يتباين مع ما تقدم به موكلنا   -   التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   مجلس إدارة العتمة!   -  
عن موقوفي "الفيول المغشوش" ودوام عملهم في المنشآت النفطية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-06-03
تعليقاً على تداول وسائل الإعلام موضوع  نقل موظفي مختبرات المنشآت النفطية في الزهراني وطرابلس الموقوفين إحتياطياً في  إطار التحقيقات الجارية حول ما اصطلح على تسميته  بملف "الفيول المغشوش" من السجن الى المختبرات لإجراء أعمال فحص العينات من البواخر الراسية والمحملة بالفيول، أشار مصدر قضائي رفيع لـ"لبنان ٢٤" أن هذه الآلية تحصل بموجب كتاب رسمي موجه من وزير الطاقة بالنظر لعدم وجود أي موظفين آخرين في المختبرات يمكنهم القيام بالفحوصات، علماً أن جدول البواخر محدد سابقاً وهي تصل تباعاً.
 
ويشير المرجع القضائي الى أن عملية نقل الموظفين الموقوفين وعددهم 17 من مكان توقيفهم الإحتياطي يجري على مبدأ "مكره أخاك لا بطل" إذ أن الدولة اللبنانية تتحمل غرامة قدرها 18 ألف دولار للباخرة عن كل يوم تأخير في الوقت الذي لا يمكن إنجاز هذا العمل إلا بواسطة عدد من الموظفين الموقوفين،بحيث تتم عملية نقلهم بمرافقة دورية من عناصر فرع المعلومات التي تشرف على عملهم داخل المختبرات ثم تعيدهم فوراً الى السجن الإحتياطي بعد إنهاء مهامهم.
 
ويجيب المصدر القضائي، رداً على سؤال حول إلزامية الإستعانة بموظفين يواجهون جرائم التزوير واستعمال المزور وقبض الرشى، بأن عدم نقلهم وإتمام هذه العملية كان سيؤدي الى إغراق البلاد بالظلمة وانقطاع المحروقات وتحميل الخزينة هدراً بملايين الدولارات كما كان يحصل في السابق، مضيفاً أنه "اذا ارتكب هؤلاء الموظفين جرائم تزوير فهذا لا يعني أنهم لا يتقنون عملهم بشكل صحيح عند وضعهم تحت المراقبة كما يحصل الآن، خاتماً بالقول"لم يخطىء من وصف لبنان ببلد العجائب غير المألوفة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان