التدخل التركي في لبنان حاصل أم مضخّم؟   -   الدولار إلى 46500 ليرة نهاية العام؟   -   إنهال على خالته بمطرقة الـ "هاون" قبل سرقتها   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   مجلس إدارة العتمة!   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -  
مشاهد مؤلمة: العاملات الإثيوبيات على الأرض أمام قنصلية بلادهن.. "عندما يتخلى الجميع عنك"
تمّ النشر بتاريخ: 2020-06-04
انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو للعاملات الإثيوبيات اللواتي افترشن الأرض أمام قنصلية بلادهن، بعدما تخلى عنهن أرباب عملهن في ظل أزمة الدولار.
 

واليوم الخميس، أعلنت وزيرة العمل لميا يمين دويهي أنه بمبادرة من وزيرة العمل وبالتنسيق مع رئاسة الحكومة ووزارة السياحة تم تأمين فندق للعاملات الأثيوبيات الموجودات أمام القنصلية الاثيوبية.
 
وعبرت عن استنكارها في التصريح لهذا المشهد المؤسف وتتعهد باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق اصحاب العمل المقدمين على هذا الانتهاك الإنساني.
 
وفاقم الإقفال القسري لمطار بيروت ومثله مطارات العالم جرّاء تفشي فيروس كورونا، أزمة العاملات وحال دون قدرتهن على العودة إلى ديارهن.
 
وكانت أبدت السلطات الإثيوبية استعدادها لتطبيق شرط الحجر الإلزامي للرعايا الراغبين في العودة إلى بلدهم الأم على نفقتها، وتالياً عدم تكبيد الكفيل الراغب في ترحيل العاملة كلفة 1300 دولار تقريباً مقابل الحجز في فندق لـ14 يوماً (600 دولار) إلى جانب دفع ثمن تذكرة السفر (680 دولاراً)، لكنّ "الموضوع عاد تقريباً إلى نقطة الصفر، وفق ما كشف نقيب أصحاب مكاتب استقدام عاملات المنازل علي الأمين في وقت سابق".

المصدر: رصد لبنان 24
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان