الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -  
حكومة كل لقمة بغصة
تمّ النشر بتاريخ: 2020-06-29
تتخبط حكومة حسان دياب بكافة وزاراتها، كما لم تتخبط حكومة في تاريخ لبنان. كل وزير فوقه وزير ظل، و كل حديث لمسؤول ينفيه زميل أو صديق او مستشار.
لم يعد يعرف اللبناني من يتحدث بإسم الحكومة، و لعل ابلغ مشهد و اكثرهم سوريالية حين وقف حاكم مصرف لبنان يتحدث عن سعر الدولار نهاية الأسبوع المنصرم في الوسط، و على يمينه وزير الإقتصاد، الضابط للأسعار، و صاحب الإقتراحات التنظيرية، و على يساره مدير عام الأمن العام الذي ظهر في تصريحه كمتأسف في ادخاله في كل زواريب خيبة الحكومة.و العجز سيد الموقف فلا تسعيرة دولار تضبط و لا منصة تعمل و لا قرار ينفذ. هي حكومة كتابة الخطط و التقارير و القرارات و التي تبقى حبرًا على ورق.
مشهد يوم السبت، طغى على ما عداه: قرار قضائي يصدر على عجل من قاضي امور مستعجلة، يمنع سفيرة اميركا من التصريح، و يمنع وسائل الإعلام اللبنانية و "العالمية" من استصراحها. قرار قضائي يقابل بتصريح كاسر للقرار من السفيرة تعلن فيه ان مرجعًا كبيرًا في الدولة اعتذر اليها. يقابله صمت حكومي ، و حزورة: "من يربح المليون" من تواصل مع السفيرة؟؟ و تمضي الساعات و تصدر نائبة رئيس الحكومة و وزيرة الدفاع بيان نفي و تحميل مسؤوليات: رئيس الحكومة (الصامت) يتحدث بأسم الحكومة. و على عجل، يستدعي وزير الخارجية المنوط به التواصل مع السفراء، سفيرة اميركا كي ينقل اليها موقف الحكومة اللبنانية، و هو في حالة ارباك: القرار القضائي سبقه اذا اراد التأنيب، و الوزير جريصاتي سبقه اذا اراد الإعتذار.
هي حكومة كل فشخة بدعسة ناقصة و كل لقمة بغصة... و قولوا الله.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان