صاروخ إسرائيلي قصف المعبر 12؟ إليكم جديد التحقيقات   -   "الاستقالة الجماعية قيد البحث"... هل تستقيل كتلة "المستقبل"؟!   -   من هو مدير عام مرفأ بيروت الجديد؟   -   الخميس موعداً لجلسة مناقشة للحكومة.. ماذا لو استقالت قبلها؟!   -   "قررت الاستقالة منذ شهر لكنني تريّثت"... هذا ما قالته عكر خلال جلسة الحكومة   -   حسّان دياب لن يستقيل... إلا إذا!   -   أربع ملاحظات على هامش الكارثة اللبنانية!   -   "تلفظ أنفاسها الأخيرة"... انقسامٌ في صفوف "عرّابي" الحكومة!   -   بري استقبل وفدا برئاسة تيموز جنبلاط وترأس اجتماع هيئة مكتب المجلس   -   سبحة الاستقالات تكر: منال عبدالصمد اتخذت قرارها.. وهذا أول تصريح   -   رواية إسرائيلية: "حزب الله" سيمتنع عن التصعيد.. وإيران قد تهرّب أسلحة بشحنات المساعدات   -   خبراء يكشفون عمق الحفرة التي أحدثها انفجار مرفأ بيروت   -  
عكر: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني والحكومة باقية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-07-05

أكدت وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر أن "الحكومة باقية وهي مستمرّة في عملها"، مشيرة إلى أنه "إذا أراد مجلس النواب تغييرها فهو القادر على اتخاذ القرار"، وأضافت: "من حق المجلس إسقاط الحكومة إذا أراد ذلك ونحن لم نأتِ كي نبقى ونقوم بواجباتنا بشكل كامل ولا نقبل بأن نمرّ بفترة شلل".

وفي حديث عبر قناة "الجديد"، رأت عكر أننا "وصلنا إلى مرحلة يجب أن نأخذ خطوات أكثر جرأة ونأمل عدم توقف ما نعمل عليه"، وقالت: "إذا وصلنا إلى طريق مسدود أفضّل أن أذهب إلى بيتي".


واعتبرت عكر أنّ "محاكمة الفاسدين هو موضوع قضائي ومن يمدّ يده إلى المال العام يجب أن يُحاسب"، وأضافت: "نحن اتينا لتحقيق مطالب الناس ونعمل بجهد لمنع تدخل الطبقة السياسية في قراراتنا. لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني وتنقطع فيها الكهرباء". وتابعت: "نحن مع حرية التعبير ومع التظاهرات السلمية ولكنّ التكسير والتخريب من المحرّمات ويجب محاكمة المخرّبين وعدم الإفراج عنهم بعد أيام كما حصل ومعرفة من يقف وراءهم". 

وأعلنت عكر أنّ "تعيين مجلس إدارة كهرباء والهيئة الناظمة سيكون على جدول أعمال مجلس الوزراء الثلاثاء المقبل"، وتابعت: "هناك شركتان للتدقيق في حسابات مصرف لبنان وشركة للتدقيق الجنائي على جدول أعمال مجلس الوزراء أيضاً".

وأوضحت أن "إطلاق مناقصة الخلوي ووضع دفتر الشروط على طاولة مجلس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين"، مشيرة إلى أنه "العمل قائم على إلغاء أو دمج المجالس والهيئات والصناديق والمباني المستأجرة من أجل تحقيق وفر للدولة".

وأكّدت عكر أنها "المفاوضات مع صندوق النقد مستمرة ولم تتوقف"، مشيرة إلى أنّها "فتح المطار ساعد في تخفيض سعر صرف الدولار واتصلت صباح اليوم بحاكم مصرف لبنان وقال إنّ مصرف لبنان يساهم في تأمين استقرار الأسعار".

وأضافت: "توسيع السلة الغذائية بـ200 سلعة سيتم اقراره خلال اليومين المقبلين وسيتم لجم الاسعار المرتفعة واراحة المواطن الذي يتم استغلاله".

 

وعن قرار إلغاء اللحوم من وجبات العسكريين، قالت عكر: "لم تعد هناك قدرة لشراء اللحوم للمؤسسة العسكرية بسبب الغلاء لكنّ الموضوع مؤقت والدجاج ما زال متوافراً في وجبة العسكريين".

إلى ذلك، لفتت عكر إلى أنه "ستلتقي رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، كما أنها التقت النائب جورج عدوان في إطار مناقشة البنود الإصلاحية"، وتابعت: "نحن على صداقة مع الرئيس سعد الحريري ولا اتصور انه بوارد العودة للحكومة الآن".

وقالت: "لي الشرف بأن أزور الضاحية ولكن ليس صحيحاً ما يحكى عن أنني زرت الحاج وفيق صفا في الضاحية وكوزيرة دفاع لديّ تواصل مع الجميع".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 38 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان