الضياع يُسيطر على القوى السياسية.. هيل والشروط الأميركية: المساعدات أو العقوبات   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   ترامب: اتفاق سلام بين الاحتلال والإمارات.. وتعليق لضم الضفة   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -  
دعوة من بو عاصي الى باسيل لزيارة عالم الواقع
تمّ النشر بتاريخ: 2020-07-08

وجّه النائب بيار بو عاصي دعوة الى النائب جبران باسيل لزيارة عالم الواقع، وجاء فيها:
"سعادة النائب، أتأمل تشريفك مع من ترغب الى زيارة لعالم الواقع لاطلاعك على بعض معالمه. في عالمك الغريب، وكما صرحت لوكالة "رويترز" فإن لبنان يواجه حصاراً مالياً تفرضه القوى الدولية.في عالم الواقع، وبعد استلامك لوزارة الخارجية لدورتين متتاليتين، لم يعد لدينا صديق في العالم. وبسبب التوتر الدائم المفروض منك ومن حليفك حزب الله، توقفت الاستثمارات الخارجية في لبنان وتوقفت السياحة وحتى تحويلات اللبنانيين في الخارج انخفضت الى اقل من الثلث وتراجع النمو من 8% الى 1% . الاغرب انك تدعي إبعاد البلاد عن الفوضى الناجمة عن الانهيار الاقتصادي الذي تسببت به أنت وحلفاؤك.
في عالمك الخاص تؤيد المفاوضات مع صندوق النقد الدولي متأملاً أن يضغط على الدولة لإجراء اصلاحات لبنان بحاجة اليها. كما تتنصل في الوقت ذاته من تمثيل تيارك في الحكومة الحالية ومن مسؤوليتك في ما آلت اليه الامور.
في عالم الواقع، يبقى قطاع الكهرباء الذي أمعنت افساداً به لمدة عشر سنوات حين كان تحت سلطتك المباشرة، هو أولى الاولويات للاصلاح. لا يكفي ان تتنكر لمستشارك الوزير ريمون غجر كي تصبح غير شريك في الحكومة الحالية. التنصل من المسؤولية كما حرف الأنظار من خلال نظرية المؤامرة وتجهيل الفاعل لن يجدوك نفعاً بعد اليوم.
ختاماً، اوافقك الرأي بأن سوريا يجب ان تكون درساً للجميع: 
في عالم محوركم، إما ان ندعم نظاماً أو عهداً فاسداً ومتسلطاً أو يهدم الهيكل على رأس الجميع. إما الفقر والخنوع أو الموت والدمار.
في عالمنا اللبناني الصميم، ما زلنا مصممين على خيار الحرية والازدهار، اذا الممانعة ما عندها مانع".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان