الضياع يُسيطر على القوى السياسية.. هيل والشروط الأميركية: المساعدات أو العقوبات   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   ترامب: اتفاق سلام بين الاحتلال والإمارات.. وتعليق لضم الضفة   -   على اللبنانيين أن يشدّوا الأحزمة.. كل المفاجآت واردة حتى تشرين!   -   بعد أخبار عن إطلاقها الرصاص المطاطي على المتظاهرين… قوى الأمن توضح   -  
نجم: لتعديلات تشريعية على قانون معاقبة جريمة الإتجار بالأشخاص
تمّ النشر بتاريخ: 2020-07-30
صدر عن مكتب وزيرة العدل ماري كلود نجم البيان الآتي: "يحل اليوم العالمي لمكافحة الإتجار بالأشخاص" هذا العام في ظروف صعبة تجتازها البلاد على مستويات عدة، حالت دون إمكان فتح نقاش حقوقي كانت وزارة العدل تعتزم إجراءه بمشاركة المعنيين جميعاً في هذا المجال، توصلاً للسير بتعديلات تشريعية سبق العمل عليها في هذه الوزارة، ومن شأنها أن توفر أفضل السبل للوقاية من هذه الجريمة، ولملاحقة الضالعين فيها بفعالية في حال حصولها، وحماية ضحاياها، وتأهيلهم وتعويضهم عما لحق بهم من أضرار.
هذه التعديلات تأتي استكمالاً للخطوة التشريعية التي أقدم عليها لبنان في العام 2011 المتمثلة بإقرار "قانون معاقبة جريمة الإتجار بالأشخاص"، وتهدف الى سد الثغرات التي أظهرها التطبيق العملي لأحكام هذا القانون، لا سيما لجهة ملاحقة ضحايا الإتجار بالأشخاص، والى تفعيل الجانب الإنساني عبر تكريس آلية قانونية واضحة لحماية هؤلاء الضحايا ومساعدتهم، وذلك عبر "إعلان حالة الضحية"، وما يترتب على ذلك من نتائج قانونية لمصلحتها.

تعّول وزارة العدل كثيراً على التعديلات التشريعية، وتتطلع الى مساهمة المنظمات الدولية المختصة ومجلس النواب والوزارات الأخرى والقضاء والجهات الرسمية المعنية ونقابتي المحامين والجمعيات المتخصصة والمجتمع المدني، في بلورة الأفكار التي تنطوي عليها، وتؤكد على أن تحقيق الغاية المرجوة من أي عمل في هذا الخصوص لا يمكن أن يحصل الا عبر تضافر جهود الجميع، والتنسيق والتعاون المستمرين في ما بينهم.
وختم البيان: "على أمل أن تسمح الظروف قريباً بعقد جلسة نقاش حول التعديلات المشار اليها، تتطلع وزارة العدل دائماً الى الحفاظ على إرث لبنان العريق في مجال حقوق الإنسان، والتصدي لكل ما يشكل انتهاكاً لهذه الحقوق، ويأتي الإتجار بالأشخاص في مقدمة هذه الإنتهاكات".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان