عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 25 أيلول   -   لا لحكومة دياب بنسختها الثانية   -   الثنائي" يأخذ ويطالب وعون لن يسكت.. الحكومة "المستقلة" ضحية التقارب الفرنسي ـ الإيراني   -   فضيحة مدويّة.. علاوة 4 اشهر لرياض سلامة ونوابه المعيّنين حديثاً!   -   أديب استمهل زيارة بعبدا.. بانتظار نتيجة "الاتصالات المكثّفة"   -   الدولار إلى 20 ألف !   -   ما جديد اعادة تشغيل مرفأ بيروت بعد كارثة الانفجار؟   -   مبادرة الحريري.. صمت "شيعي" ومخاوف من "عقدة مسيحية" تعيق المبادرة الفرنسية   -   عون متمسّك بالمبادرة الفرنسية   -   هل إقتربت ولادة الحكومة... وما هو دور رئيس الجمهورية؟   -   الجانب الايراني يسهّل تشكيل الحكومة بشروط   -   مطلب الثنائي الشيعي التوقيع الثالث أم التخلص من الطائف؟   -  
الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر
تمّ النشر بتاريخ: 2020-08-13
نشرت صحيفة "ذا ناشيونال " الإماراتية تقريراً عن زيارة نائب وزير الخارجية الأميركي للشؤون السياسية ديفيد هيل إلى بيروت اليوم، في أعقاب انفجار المرفأ واستقالة رئيس الحكومة حسان دياب. ونقلت الصحيفة عن مسؤول أميركي قوله إنّ هيل سيدفع باتجاه تشكيل حكومة محايدة لحل الأزمات القصيرة والمتوسطة الأمد. كما أوضح المسؤول الأميركي أنّ استقالة دياب لم تفاجئ واشنطن التي تراقب الوضع الميداني وتنسق مع الحكومة الفرنسية منذ يوم الثلاثاء الفائت، مؤكداً أنّ الإدارة الأميركية لم تضغط لاستقالة الحكومة لا قبل الانفجار ولا بعده، على الرغم من فتور العلاقة بينها وبين حكومة دياب. وشرح المسؤول أنّ واشنطن لم ترغب في هز المركب اللبناني في ظل جائحة كورونا وأزمة الدولار. 
وفي حين يقول الخبراء إنّ محادثات هيل ستشمل التجديد لليونيفيل وترسيم الحدود وتأليف الحكومة، كشفت الصحيفة أنّه يُتوقع أن ترسل واشنطن مزيداً من المساعدات الإنسانية للمنظمات غير الحكومة وبرامج الأمم المتحدة في لبنان. وفي هذا السياق، أكّد المسؤول الأميركي للصحيفة أنّ بلاده ستواصل دعم الجيش في الوقت الراهن.
 
في ما يتعلّق بسلاح "حزب الله" ونفوذه، كشفت الصحيفة أنّه لا يُتوقع أن يتطرق هيل في محادثاته مع المسؤولين اللبنانيين إلى هذه المسألة، مستدركةً بأنّ مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شنكر سيقوم بزيارة إلى لبنان في نهاية الشكل لاستكمال المحادثات في هذا الشأن.

المصدر: ترجمة لبنان 24 - The National
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان