جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
"رحلات مباشرة" بين تل أبيب ودبي وأبوظبي؟! هذا ما أعلنه نتنياهو...
تمّ النشر بتاريخ: 2020-08-17
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو أنّ بلاده تعمل على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي ودبي، وذلك على خلفية معاهدة السلام التي تم الإعلان عنها، قبل أيام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل.
وصرح رئيس وزراء إسرائيل خلال جولته بمطار بن غوريون قائلاً "أزف لكم بشرى أننا نعمل حاليا على السماح بالقيام برحلات جوية مباشرة ستربط تل أبيب بدبي وبأبو ظبي وتمر في طريقها عبر الأجواء السعودية".

وأضاف "أجريت للتو جولة سريعة في المطار تمهيدًا لافتتاح الرحلات الجوية من جديد، حيث وقفت خلالها على الترتيبات الأمنية والصحية. إنها بالطبع تجربة أولية ونجاحها يرتبط بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا.
وقال نتانياهو "إنها بمثابة رحلة جوية قصيرة للغاية كونها لا تستغرق سوى 3 ساعات تقريبا، مثل الرحلة إلى روما مثلا، لكنها ستغيّر وجه الطيران الإسرائيلي والاقتصاد الإسرائيلي من خلال إضافة حجم هائل من النشاط السياحي بكلا الاتجاهين، وحجم هائل من الاستثمارات".
وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي قائلا إن "الإمارات العربية المتحدة معنية جدا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل في مجال التكنولوجيا وفي استيراد المنتجات الرخيصة، إذ يقع هناك من أكبر مراكز التجارة الحرة وأكثرها كفاءة في العالم".
وأضاف: "نقدّر أننا سنتوصل إلى اتفاق يسمح حقا بإقامة الرحلات الجوية المباشرة بين تل أبيب ودبي، مما سيفتح سوق السياحة والطيران الإسرائيلي كما سيجذب الاستثمارات بأحجام لم نشهد مثلها قط".
وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد ونظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي قد دشنا، يوم الأحد، خطوط الاتصال بين دولتيهما، في ظل توقيع الإمارات وإسرائيل اتفاق السلام "التاريخي" يوم الخميس الماضي برعاية أميركية.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان