جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
مسؤول أوروبي "يحذر" المشاركين في الاستشارات لتأليف الحكومة اللبنانية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-09-15
أكد نائب رئيس البرلمان الأوروبي القيادي في حركة "الخمس نجوم" فابيو كاستالو في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام" قبيل مغادرته روما متوجها إلى بروكسيل للمشاركة في أعمال لجنة العلاقات الدولية، "تضامني الكامل مع لبنان وقربي لشعبه الحبيب"، مشددا على أن "إيطاليا والاتحاد الأوروبي لن يتركا لبنان وحده في مواجهة التحدي الكبير لإعادة الأعمار الذي لا يتمثل ببناء البني التحتية فحسب بل قبل كل شيء البناء الاقتصادي والاجتماعي".

وتمنى كاستالو للرئيس المكلف تشكيل الحكومة مصطفى أديب "كل التوفيق"، محذرا "المشاركين في المشاورات وجميع القيادات الحزبية المشاركة في الاستشارات أن عليهم في مواجهة الظروف الاستثنائية والحاجة لإنقاذ البلاد، تحمل المسؤولية والتحلي بالشجاعة الاستثنائية واضعين خلافاتهم الشخصية جانبا".

وقال: "لبنان بحاجة إلى حكومة حازمة، يتعين عليها مواجهة حال طوارىء استثنائية ومحاربة الفساد والمحسوبية بلا رحمة. ونحن كأوروبيين علينا أيضا التحلي بالشجاعة وتقديم المزيد من العطاء للبنان الذي عليه في المقابل، تنفيذ الإصلاحات الضرورية والعاجلة وانخراط الهيئات المدنية لتحقيقها على أن تنطلق من حاجات الناس الضرورية، كما إشراك الأجيال الشابة الذين نزلوا الى الشوارع للمطالبة بأن يكون لبنان بلدا حرا ومستقلا وعادلا".
وختم: "من دون سلام وعدالة اجتماعية في لبنان لن يكون هناك سلام وعدالة اجتماعية في الشرق الأوسط".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 24 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان