عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21 تشرين الأول 2020   -   جنبلاط: ماذا سيقول قبطان السفينة وسط العواصف؟   -   البطريرك الراعي: المسؤولون في الدولة غائبون   -   رسالة عون ستكون "عالية النبرة"... وهذا ما سيؤكد فيها!   -   السنيورة: "حزب الله" أهم الحواجز بوجه الحريري   -   فرعون: حاميها حراميها   -   "المستقبل" ل"اللواء": لنخلص من التكليف منحكي بالتأليف   -   مساع لجمع الحريري وباسيل   -   مسارُ تشكيلِ الحكومة في مرمى ندوب مرحلة التكليف   -   "صورة ضبابية"... "مفعول عكسي" لتأجيل الاستشارات!   -   ماكرون "غاضب" وغسل يديه من الأزمة اللبنانية.. هل أعلن "وفاة" المبادرة الفرنسية؟   -   فهمي في ذكرى وسام الحسن: لا تعرف قيمة الرجال الا بعد فقدانهم   -  
السعودي: أكثر من 325 فحص PCR مجاني أجريت خلال يومين في مدينة الحريري الرياضية
تمّ النشر بتاريخ: 2020-09-23
أعلن رئيس بلدية صيدا محمد السعودي في بيان "أن عدد فحوص الPCR التي أجريت مجانا في مركز "مدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية" في صيدا، الإثنين 21 والأربعاء 23 أيلول الجاري بلغ نحو 325 فحصا وهو رقم قياسي.

وأشار إلى "أن هذه الفحوص في المركز تتم بتنظيم من وزارة الصحة، ومركز الترصد الوبائي، وبالتعاون مع طبابة القضاء وبلدية صيدا، وهي حصرا بحالات المتخالطين مع مصابين بكورونا، ويتم تحويل هذه الحالات من البلديات في صيدا وضواحيها، بالتنسيق مع (غرفة إدارة الأزمات والكوارث) ولجنة الصحة والبيئة في بلدية صيدا، ومتابعتها الميدانية".

وأكد أن "الأعداد المتزايدة للمتخالطين مع مصابين بكورونا تعكس الحاجة الملحة والماسة لكي يبقى في مدينة صيدا ويقدم هذه الخدمة للمواطنين، لا بل المطلوب تعزيز هذا المركز من أجل إستيعاب ما قد تحمله الأيام المقبلة من تفشي لفيروس كورونا بخاصة وأننا على أبواب فصل الشتاء".

وختم: "منذ فتح هذا المركز خلال آب الفائت وبلدية صيدا تواكب عمله في شكل مباشر وميداني، حيث تتواجد شرطة بلدية صيدا، وتسهر على تنظيم دخول المواطنين لإجراء الفحوص عبر مسارات منظمة ومنعا للازدحام. كما وتقوم فرق الطوارىء بتعقيم ورش مكان وأرض المركز الكائن في أرضية المظلات الشمسية في المدينة الرياضية، كتدبير إحترازي بعد انتهاء إجراء الفحوص، وكذلك الحال بالنسبة إلى فرق فوج إطفاء بلدية صيدا، التي تؤازر الأعمال وفقا للحاجة".

من جهة اخرى سيقوم فريق من بلدية صيدا غدا بتعقيم عدد من المباني في القياعة بعد ظهور إصابات بفيروس كورونا، فيما قامت شرطة البلدية اليوم بإغلاق سوبرماركت ومحل تجاري في الطريق المؤدي الى الشايني ستار بعد ما جاءت نتيجة فحص العاملين فيهما إيجابية".
المصدر: الوكالة الوطنية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان