عناوين الصحف ليوم الأثنين 23 تشرين الثاني 2020   -   باسيل لا يزال خائفاً   -   الأمور ستسوء أكثر: "حزب الله" يتحصّن من الانهيار.. وتسريب رسالة إيرانية هذا مضمونها   -   لردع إيران.. واشنطن تنشر قاذفات "B-52" في الشرق الأوسط   -   تطور بارز على خط تأليف الحكومة.. إليكم التفاصيل   -   "ضغوط جديدة".. تقارير إسرائيلية عن عمليات سرية مع أميركا ضد إيران   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 22 تشرين الثاني 2020   -   بعد إسقاط وموت المبادرة الفرنسية: خطة أوروبية ـ أميركية لإدارة الانهيار!   -   بومبيو في ذكرى الاستقلال: سنواصل دعمنا لشعب لبنان   -   فضيحة التدقيق المالي بلبنان.. فساد وجزاء من جيوب الناس!   -   دياب: منظومة الفساد لن تستسلم بسهولة ولن أدعو إلى جلسة لمجلس الوزراء   -   هل يكسر الحريري صمته.. و"يبقّ البحصة"؟!   -  
تشمل الهجرة.. "واشنطن بوست" تكشف عن أوامر تنفيذية فورية سيوقّعها بايدن!
تمّ النشر بتاريخ: 2020-11-08
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، يعتزم التوقيع بسرعة، على سلسلة من الأوامر التنفيذية بعد أداء اليمين الدستورية في 20 كانون الثاني، مغايرة تماماً لقرارات اتخذها منافسه الجمهوري دونالد ترامب.

وأولى هذه القرارات، وفقاً لمقربين من حملة بايدن، تتعلّق بالعودة لاتفاقية باريس للمناخ، وستبطل انسحاب ترامب من "منظمة الصحة العالمية".

وبحسب ما نقل موقع "الحرة" عن الصحيفة، فإنّ بايدن سيلغي كذلك حظر السفر المفروض على بعض البلدان، وسيعيد البرنامج الذي يسمح لـ"الحالمين"، الذين قدموا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانوني كأطفال، بالبقاء في البلاد، وفقاً لأشخاص مطلعين على هذه الخطط.

وأمضى كبار مستشاري بايدن شهوراً، يعملون بهدوء على أفضل السبل لتنفيذ أجندته، إذ يستعد مئات المسؤولين الانتقاليين للعمل داخل الوكالات الفيدرالية المختلفة. 

وقام هؤلاء، بحسب الصحيفة، بتجميع دليل يساعد بايدن على توجيه قراراته وتلبية الوعود التي أطلقها إبان حملته الانتخابية.

وكانت قناة "سي.أن.أن" قد نقلت عن مصدرين مطلعين قولهما إنّ بايدن سيشكل، الاثنين، فرقة عمل من 12 شخصاً لمواجهة جائحة "كورونا".

وبحسب تقرير المحطة الأميركة، سيرأس فريق العمل الجراح العام السابق فيفيك مورثي، والمفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء ديفيد كيسلر، والدكتورة مارسيلا نونيز سميث من جامعة ييل

ومن المقرر الإعلان عن بقية أعضاء فرقة العمل يوم الاثنين. 

ويقول مقربون من دائرة بايدن أنه قد يضطر إلى الاعتماد على الإجراءات التنفيذية لإعادة توجيه الوكالات واللوائح الفيدرالية، وتبني موقف مختلف على المسرح العالمي، في ظل التحدي الذي قد يواجهه في الكونغرس لدفع تشريعات رئيسية.
المصدر: الحرة
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان