عناوين الصحف ليوم الأربعاء 21 تشرين الأول 2020   -   جنبلاط: ماذا سيقول قبطان السفينة وسط العواصف؟   -   البطريرك الراعي: المسؤولون في الدولة غائبون   -   رسالة عون ستكون "عالية النبرة"... وهذا ما سيؤكد فيها!   -   السنيورة: "حزب الله" أهم الحواجز بوجه الحريري   -   فرعون: حاميها حراميها   -   "المستقبل" ل"اللواء": لنخلص من التكليف منحكي بالتأليف   -   مساع لجمع الحريري وباسيل   -   مسارُ تشكيلِ الحكومة في مرمى ندوب مرحلة التكليف   -   "صورة ضبابية"... "مفعول عكسي" لتأجيل الاستشارات!   -   ماكرون "غاضب" وغسل يديه من الأزمة اللبنانية.. هل أعلن "وفاة" المبادرة الفرنسية؟   -   فهمي في ذكرى وسام الحسن: لا تعرف قيمة الرجال الا بعد فقدانهم   -  
انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود.. وجولة ثانية في 28 الحالي
تمّ النشر بتاريخ: 2020-10-14
انتهت الجولة الأولى من مفاوضات ترسيم الحدود بين الجانبين اللبناني والاسرائيلي، على أن تكون الجولة الثانية في 28 الحالي.

وبحسب قناة LBCI، ركزّت كلمة رئيس الوفد اللبناني على العناوين التي وردت في بيان بعبدا حول الترسيم البحري وفق خط بوليه- كومنب والدراسة التي اعدتها قيادة الجيش.
 
ولفتت LBCI الى أن العميد ياسين شكر الامم المتحدة على الاستضافة والوسيط الاميركي على دوره المسهل كما تحدث عن جهود الرئيس عون وقيادته للمفاوضات وجهود بري ومتابعة قائد الجيش. 
 
وأفادت قناة "الجديد" ان رئيس الوفد اللبناني لم يأت على ذكر "إسرائيل" في كلمته خلال الاجتماع ولا بأي شكل من الأشكال.

في التفاصيل، انطلقت الجولة الاولى من المفاوضات لترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"اسرائيل" في مقر محايد لقيادة قوات "اليونيفل" في رأس الناقورة، بوساطة الولايات المتحدة الاميركية ممثلة بمساعد وزير الخارجية ديفيد شينكر، الذي وصل الى بيروت مساء أمس، وبرعاية الامم المتحدة ممثلة بمنسقها الخاص في لبنان يان كوبيتش.

وكان الوفد اللبناني قد وصل على متن ثلاث مروحيات حطت في الناقورة، كانت انطلقت من بيروت، وتوجه بعدها الى رأس الناقورة.

وشهدت الناقورة تدابير أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني واليونيفيل ودوريات على مدار الساعة لمواكبة الجلسة الأولى من المفاوضات.

وكانت المعلومات قد أشارت الى أنه سيكون لمفاوضات الترسيم في "الاجتماع الأول بين الوفدين اللبناني والإسرائيلي طابع بروتوكولي واستكشافي، واللغة المعتمدة في الاجتماع هي اللغة الانكليزية والوفد اللبناني سيتحدث بالعربية مع ترجمة فورية للغة الانكليزية.

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 90 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان