السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
البزري: وزير الصحة سمح لنفسه بالخروج عن خطة التلقيح
تمّ النشر بتاريخ: 2021-02-25
جدد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبدالرحمن البزري قوله إن ما حدث في مجلس النواب الثلاثاء خطأ لا يغتفر ولا يجب أن يتكرر، مؤكداً أنه خارج عن ارادة اللجنة.

وأوضح، في حديث لـ"طوني خليفة"، أن "خطة التلقيح التي وُضعت لم تلحظ اولوية سياسية أو روحية بل عمرية ومهنية صحية، وبالتالي ما حدث خارج النص الذي وُجد في الخطةط.

وعلّق على كلام وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن، قائلاً: "الوزير اعترف بمسؤوليته ويتحملها في هذا الموضوع وهو سمح لنفسه بالخروج عن الخطة".

ورداً على سؤال حول سبب عودته عن الاستقالة، شدد على أنه لم يتلق اي اتصال سياسي وأوضح قائلاً: "تراجعت عن الاستقالة بناء على تمنيات الاطباء، وتمنيات المجتمع الدولي، وهناك قناعة شخصية لديّ اننا قادمون على مرحلة حساسة جدا، وقادمون على تطورات، في ما خص حملة التلقيح".

وطمأن البزري اللبنانيين أنه "لن يكون هناك اي إجراءات تجاه حملة التلقيح"، كاشفاً أن ممثل البنك الدولي في الشرق الأوسط ساروج كومار جاه اجتمع بوزارة الصحة اليوم واتفقا على خطوط عريضة.

وفي الأرقام، أشار الى أنه حتى اليوم مساء، هناك 40 الف عملية تمنيع في لبنان، مشيراً الى أن نحو 70 او 75 بالمئة منها موجودة على المنصة. وقال: "نسبة اللقاحات خارج المنصة كانت كبيرة في الاسبوع الاول، والسبب هو فقدان الاتصال بين المراكز والمنصة".

ورأى أن هناك "خللاً" في عملية التلقيح وهناك مراكز بحاجة لـ"شد براغي"، متحدثاً عن بعض الخروقات، لافتاً الى أنه رُفع تقرير الى وزارة الصحة عن هذه الخروقات.

ورداً على سؤال، أكّد البزري أنه لم يقم بالتلقيح في عيادته.
 
وكشف عن اجتماع مطول حصل بالامس، مشيراً الى "أننا كنا امام خيارين إما استقالة اللجنة بكاملها إما تقديم ملاحظات لوزير الصحة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 25 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان