السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
هل فعلاً حمل الاليزيه باسيل مسؤولية عرقلة الحكومة؟
تمّ النشر بتاريخ: 2021-02-27
نقلت الصحافية رندة تقي الدين عن مصادر قصر الإليزيه قولها أن "على جبران باسيل أن يقوم بما يلزم لإتاحة تشكيل الحكومة.
وأشارت تقي الدين في حديث للـLBCI الى ان الرئاسة الفرنسية وضعت كلام البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في إطار التطابق مع رؤية فرنسا للبنان السيد، غير أن المؤتمر الدولي لا يقدم جوابًا واضحًا للأزمة اللبنانية.
في المقابل، نفى مصدر رسمي فرنسي لـ"صوت كل لبنان" اتهام الادارة الفرنسية النائب جبران باسيل بعرقلة تشكيل الحكومة، فإستغرب المصدر الكلام، لافتا الى أن الاليزيه لا يعبّر عن موقفه بهذه الطريقة وبهذا الاسلوب، كما انه لا يخاطب اي جهة عبر مصادر مكتومة، بل مباشرة او عبر السفيرة في بيروت، من دون الحاجة الى وسيط. 
ونبّه من مغبة التداول بمعطيات مغلوطة نقلا عن الرئاسة الفرنسية، مشيرا الى ان ما صرحت به السيدة تقي الدين لا يعكس الموقف الرسمي الفرنسي، ويتنافى مع التواصل الحاصل مع المسؤولين اللبنانيين على مستويي الكي دورسيه والاليزيه والسفارة في بيروت، ويُعقّد المسعى الباحث عن حل حكومي.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 94 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان