السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
علوش لـ"الأنباء": الحريري أعلن مِراراً وتكراراً عن تأييده الكامل لحياد لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2021-03-01
رأى النائب السابق د. مصطفى علوش أن "البطريرك بشارة الراعي ما كان ليتخذ مواقفه التصعيدية الأخيرة، لولا وصوله الى قناعة راسخة بأن المهادنة مع فريق السلطة، ما عادت تجدي نفعا في الخروج من الأزمات، وفي طليعتها أزمة تشكيل الحكومة"، معتبرا بالتالي ان لبنان فقد بفعل سياسة ما يسمى بتحالف الأقليات، كيانه وعلة وجوده، وتحول الى صندوق بريد ومنصة للصواريخ الايرانية، فأتى خطاب الراعي يوم السبت الفائت، ليفصل بين من يريد السيادة الكاملة والاستقرارين الأمني والسياسي، وبين من يريد له الاستمرار في القبضة الايرانية من خلال "حزب الله".

وعن موقع الرئيس المكلف سعد الحريري من خطاب الراعي، لفت علوش في تصريح لـ "الأنباء" الى أن "ايضا الرئيس الحريري لا يمزح في مواقفه، وقد أعلن مرارا وتكرارا عن تأييده الكامل لحياد لبنان، وان هذا الخيار هو من المسلمات في تيار المستقبل كركيزة أساسية لإعادة الاستقرار، لكن حذره من الدعوة الى مؤتمر دولي، هو ذهاب الموضوع الى حد استثارة المزيد من الخلافات الداخلية، في وقت يعطي الاولوية لتشكيل حكومة مهمة توقف الانهيار وتنقذ ما تبقى من لبنان الدولة والكيان، علما ان لبنان مدوّل بالولادة بفعل وجوده على خط الزلازل السياسية والأمنية، ما يعني من وجهة نظر علوش ان الاولية لتشكيل حكومة مهمة، ومن ثم حتمية الذهاب إلى مؤتمر دولي أممي لمساعدة لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان