السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
الشارع يغلي على وقع ارتفاع الدولار.. قطع طرقات واحتجاجات في هذه المناطق (فيديو)
تمّ النشر بتاريخ: 2021-03-02

على اثر تفلت سعر الدولار في السوق الموازية ووصوله إلى عتبة العشرة الآف ليرة إنفجر الشارع في مختلف المناطق اللبنانية ونزل المحتجون إلى الشوارع وقطعوا بعضاً منها وأحرقوا الإطارات.  
 
فعلى طريق المطار القديمة مقابل مستشفى الرسول الاعظم، تم قطع الطريق بالاتجاهين وتحويل السير إلى الطرقات الفرعية.
 

وتم قطع السير عند نفق شاتيلا باتجاه المطار. 
كما تم اقفال طريق تقاطع برح حمود النهر المدور وإشعال الإطارات.

وقطع محتجون الطريق في ساحة الشهداء عند مسجد الأمين بالاطارات المشتعلة والحجارة، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وانهيار الليرة.
 
إلى ذلك، أفادت غرفة التحكم المروري عن قطع السير محلة بشارة الخوري بالاتجاهين وكذلك على جسر الرينغ بالاتجاهين، إضافة إلى قطع السير على اوتوستراد الاسد مقابل ملعب الانصار بالاتجاهين.

كما تم قطع اوتوستراد فردان - بيروت بالإطارات المشتعلة، وكذلك طريق الشفروليه وطريق المدينة الرياضية، إضافة إلى قطع الطريق عند دوار الجندولين قرب السفارة الكويتية بمستوعبات النفايات.
 
وقطع عدد من الشبان المسلك الغربي للصيفي.
 
وعلى طريق عام الشويفات، تم قطع السير عند مفرق كفرشيما، كما تم قطع طريق صيدا القديمة الشويفات أمام الجامعة اللبنانية بالاطارات المشتعلة.
 
في السياق، تم قطع السير عند مثلث خلدة.
 
وباتجاه الجنوب، قطع عدد من المحتجين اوتوستراد الزهراني - مفرق عدلون، بسبب تردي الاوضاع الاقتصادية وارتفاع سعر صرف الدولار، إضافة إلى إقفال مدخل النبطية الشمالي.

وقطع محتجون السير على اوتوستراد مرجعيون القليعة.
 
كما قام عدد من شبان الحراك في مدينة صيدا باشعال الاطارات في ساحة ثورة 17 تشرين عند دوار ايليا احتجاجا على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية والارتفاع الجنوني بسعر صرف الدولار.
 
 
 
 
 
وفي البقاع، تم قطع عدد من الطرقات وهي: سعدنايل، كسارة مقابل سوبر ماركت رضوان، تعلبايا، جسر جلالا، مفرق المرج.

بالاتجاه شمالا، تجمع عدد من المحتجين إلى جانب الطريق العام عند مستديرة عشقوت - كسروان وسط إنتشار القوى الأمنية.

وكذلك تم قطع السير على جسر الدورة باتجاه نهر الموت.
 
 
وأدى ذلك الى توقف كلي للسير على اتوستراد الدورة.
 
 
 
ولاحقاً عمل الجيش الى فتح مسرب وحيد على اتوستراد الدورة. 
كم تم إقفال المسلك الشرقي لاوتوستراد حالات مقابل افران شمسين بالاطارات المشتعلة حيث شهد الاوتوستراد زحمة سير خانقة في المحلة، إضافة إلى قطع طريق الزوق بالاطارات المشتعلة.
 
كما تم إقفال المسلك الغربي لاوتوستراد جبيل بالاطارات المشتعلة، وقطع المحتجون المسلكين الشرقي والغربي عند اوتستراد الدورة بالاطارات المشتعلة حيث تم تحويل السير الى الطرقات الفرعية.

في السياق، قطع محتجون أوتوستراد طرابلس البداوي، كما تم قطع السير على اوتوستراد جونية عند مفرق يسوع الملك بالاتجاهين.
 
كما عمد بعض المحتجين إلى قطع اوتوستراد المنية الدولي في الاتجاهين، بالقرب من مركز البلدية، بعدما اشعلوا اطارات سيارات وسطه، اضافة الى وضعهم حاويات نفايات وحجارة.
تزامناً، قطع السير عند مفرق غزير المسلك الشرقي.
 
وقد عمد بعض المحتجين إلى قطع دوار العبدة بالإطارات المشتعلة.





هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان