اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
دم الدروز الموالين للاسد "حلال"...جنبلاط: لن اعطي الثقة لاي حكومة من لون واحد
تمّ النشر بتاريخ: 2013-04-04

اكد رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط  ان "الرئيس نجيب ميقاتي كان متقدما على السين-سين، وتساعدنا والرئيس سليمان والرئيس بري حتى وصلنا الى استحقاق سخيف ولكن أساسي، وقدّم ميقاتي استقالته، فهو من حمى أشرف ريفي وحمى وسام الحسن الذي اتهم بأنه هو من قتله، في حين ان النظام السوري هو من قتل وسام."

واضاف جنبلاط: "لم أترك ميقاتي ونحن دائما في تنسيق دائم، وتفهمت موقفه في الإستقالة، وفي السعودية دافعت عن ميقاتي أمام الأمير بندر"، مشيراً الى ان "ميقاتي حاول ان يسير بالسفينة رغم العواصف والالغام والاتهامات وقد طفح الكيل أخيرا تحت الضغوطات التي تعرض لها من 14 و8 آذار."

وقال: "لن أعطي الموافقة على أي حكومة من لون واحد، واؤكد تأييدي لحكومة وحدة وطنية"، لافتاً الى ان الرئيس سعد الحريري والأمير بندر طرحا إسم أشرف ريفي في السعودية مع تيمور ووائل أبوفاعور لرئاسة الحكومة ولكننا اعترضنا، لأنه إسم تحدي."

واردف: "اتخذت قراري بتسمية تمام سلام لرئاسة الحكومة المقبلة لأنه إبن بيت عريق ومنفتح على كل التيارات السياسية وصفته الإعتدال."

وفي الموضوع السوري اعلن جنبلاط: "احترم جرأة معاذ الخطيب، ولا احبذ وجود "جبهة النصرة" في صفوف الجيش السوري الحر"، مضيفاً: "حلال دم الدروز في سوريا الموالين للرئيس الاسد والنظام"، واعتبر ان دروز الجولان يستطيعون مواجهة المرتزقة "الدروز" في الجيش الاسرائيلي.

وتابع: "ما زلت وسطياً، فأنا باختياري تمام سلام اخترت ابن البيت اللبناني الوسطي الذي يتلاقى حوله الجميع، و"إعلان بعبدا" سيكون بداية لهذه الحكومة وصولا الى السؤال حول كيفية الإستفادة من سلاح "حزب الله" في الدفاع عن لبنان."

واشار الى انه يجب "علينا الاتفاق على نقاط الخلاف في لبنان، وسياسة النأي بالنفس كانت الافضل في المرحلة السابقة واتمنى على الرئيس المقبل السير في النهج نفسه."

وعن ترشحه ونوابه للانتخابات وفق قانون الستين قال جنبلاط: "ترشحنا وفقاً للأوصول واحتراماً للرئيس سليمان"، واضاف: "الوزير غازي العريضي ابلغني بعدم رغبته للترشح للانتخابات النيابية، ولن ارشح ابني تيمور"، لافتاً "الى عدم  وجود خلاف بين وائل ابو فاعور وغازي العريضي، فكلنا سفينة واحدة في الحزب التقدمي الاشتراكي."

واعتبر ان "الأرثوذكسي" ضد الميثاق الوطني، ويمنع الجار من انتخاب جاره وهو أكبر ضربة للمناصفة التي أرساها اتفاق الطائف.

واكد رئيس جبهة النضال الوطني انه سيخسر الانتخابات النيابية اذا خاضها ضد القوات اللبنانية والرئيس سعد الحريري.

وقال: "لا أحد يمكنه إلغاء الآخر في البلاد، وحتى الأمير بندر والسفير السعودي شجعونا على العودة إلى الحوار، واذا أراد الشيخ أحمد الأسير ان يكون وزيرا فليكن، ولكن ممنوع عليه اغلاق طريق صيدا لأنها طريق للجميع."

وتابع: "الرئيس سليمان والمسيحيين المستقلين وقفوا ضد القانون الارثوذكسي، ولن ادخل بسجال مع النائب ميشال عون و"اخر همي شو حكي عني".

وختم جنبلاط قائلاً: "يا شيخ سعد اذا كان اختياري للنائب تمام سلام خطأ فقل لي ذلك."

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان