بوتين يستعين بالقرآن في تعليقه على هجمات "أرامكو".. وعرض منه للسعودية (فيديو)   -   التصعيد في المنطقة بهدف التسوية.. لا الحرب!   -   للعسكريين... هذا جديد التدبير رقم 3!   -   من إعتدى على المسنين في "رومية"؟   -   إسرائيل تغلق المجال الجوي بالقرب من الحدود مع لبنان   -   عون : علينا اليوم العودة لحمل شعار القضية الفلسطينية   -   بالأرقام.. ما أهمية النفط السعودي في الأسواق العالمية؟   -   الحريري عرض مع الكعبي سبل التعاون مع قطر بمجال الطاقة   -   تفاصيل جديدة عن طلاق نادين نجيم.. انفصلت عن زوجها منذ عام وتتحضر للانتقال إلى منزلها الخاص   -   جلسة الغد مُثقَلة ببنود مهمّة   -   باسيل: علاقتنا مع بري إلى تحسن و حزب الله يقدر صراحتنا   -   حاصباني: المحسوبية تشكل خطرا على الجمهورية القوية والكل يعرف قدرة “القوات”   -  
عون: وسام الحسن هو المسؤول الأول عن اغتياله
تمّ النشر بتاريخ: 2012-11-06

بيروت أوبزرفر

الثلاثاء 06 تشرين الثاني 2012



وقال عون بعد إجتماع تكتل التغيير والإصلاح الأسبوعي "لماذا حصلت مقاطعة الحوار؟ لا افهم السبب، هل نحن من قتل اللواء وسام الحسن؟

وأوضح أنه "كان سيُقر دفع مستحقات البلديات ولكنها توقفت بسبب المقاطعة"، متسائلاً "من سيقر سلسلة الرتب عندما تحال الى المجلس، هل حقوق الناس ملك لهم؟

وأضاف عون "الأفضل أن يستقيلوا من النيابة لأن هناك مواضيع اقتصادية اجتماعية ولا يجوز اللعب بها"، معتبراً أن قوى 14 آذار تشل البلد


وأوضح أن فريق 14 أذار يشيّع عبر الاعلام أنّ لبنان بخطر، معتبراً أن "لبنان بحال أفضل من فرنسا والخطر من ورثتهم، وعليهم أن يتحمّلوا المسؤوليّة ويرجعوا إلى مجلس النواب وإلا فهم يتحمّلون المسؤوليّة عن تعطيل الموازنة العامة وقانون الانتخاب وسلسلة الرتب والرواتب"

وحول محاولة الإغتيال التي تعرّض لها، علّق عون "بعد ثلاث ساعات صدر في الاعلام أنّ الحادث كاذب بعد أن قلنا إنّ المحاولة أتت على موكب وهمي، وأسرع تحقيق يصدر بالاعلام، أما اليوم كشفناهم بالجرم المشهود وأصدرت النيابة العامة ادّعائها على مجهول وتبيّن كذبهم وبناء عليه ادّعينا على "تلفزيون المستقبل" و ال بي سي والـ"أم تي في"، وعلى صحف "النهار" و"الديار" و"المستقبل" و"اللواء" وموقع "القوات اللبنانيّة"

وأعرب عون عن "الأسف للأخبار التي حملت قدحًا وذمًا بحقّنا وأترك للرأي العام أن يحكم بالقضيّة"

وفي رد على سؤال عمّا إذا كان اغتيال اللواء وسام الحسن هو اغتيال للوطن، قال عون: "قُتل رئيس الجمهوريّة السابق رينه معوض وقتل رئيس الوزراء رشيد كرامي ولم نقل اغتيل الوطن وبالتالي فإن اغتيال الحسن لا يمكن القول عنه إنّه اغتيال للوطن

ورأى عون أن "الحسن هو  مسؤول عن أمننا وأمن الجميع وأمنه الشخصي وهو المسؤول الأول عن اغتياله لأنّه لم يتّخذ التدابير اللازمة لحماية نفسه"

وعن الحديث عن حكومة جديدة والالتزام بإعلان بعبدا، علّق عون "بما أنّنا أقرّينا إعلان بعبدا على ماذا ندعو للحوار مجدّداً فنحن لم نتّفق على شيء ونحن أقرّينا مبادئ فقط"

وحول سلاح المقاومة، أجاب عون ان السلاح منتشر في عكار وليس في الجنوب

 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان