اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
توقف الملاحة في صيدا بسبب العاصفة.. وفيضانات وخسائر بالممتلكات في الزهراني
تمّ النشر بتاريخ: 2012-11-10

السبت 10 تشرين الثاني 2012


أفادت الوكالة الوطنية للاعلام ان العاصفة التي ضربت جنوب لبنان ادت الى أضرار مادية بالممتلكات، لا سيما الخيم البلاستيكية ومقاهي الاوتوستراد الغربي لمدينة صيدا.

كما سببت الامطار بسقوط أحد حيطان الدعم بالقرب من مركز لبيب الطبي في صيدا، مما أدى الى تضرر عدد من السيارات، كما غمرت الامطار الطرقات الرئيسة مخلفة مستنقعات كبيرة لا سيما على الاوتوستراد الجنوبي والذي يربط عاصمة الجنوب صيدا بالجنوب اللبناني، لا سيما عند مفرق الغازية وعند مثلث جسر سينيق والذي أدى الى إعاقة حركة المرور عليها، كما سببت الامطار أضرارا مادية في بلدة بقسطا قضاء صيدا التي غمرت عددا من المنازل عرف منها منزل عضو مجلس ادارة مؤسسة كهرباء لبنان المهندس وليد مزهر، كما توقفت حركة الملاحة في مرفأ صيدا. 
ولا تزال فرق الدفاع المدني وعمال بلدية صيدا تعمل وبصورة مستمرة من اجل رفع الاضرار عن المتضررين في المدينة والجوار. 
وقام رئيس بلدية صيدا محمد السعودي بجولة تفقدية مطلعا على الاضرار التي خلفتها العاصفة، مشرفا على الاعمال كافة التي يقوم بها عمال البلدية. وقال:"العمل جار وبصورة مستمرة، والحمد لله تم إنجاز العمل حوالي 90% من الاشغال لإعادة الحياة الى طبيعتها".
الزهراني
أما في الزهراني، فأفادت "الوكالة الوطنية" ان العاصفة تسببت بأضرار كبيرة في الممتلكات الزراعية نظرا لكثافة هطول الامطار وقلة حجم السواقي وصغر القساطل في منطقة الزهراني بأضرار فادحة بالمزروعات والممتلكات وانقطاع الطرقات على طول ساحل الزهراني.
كما ودخلت المياه على منازل عديدة مخلفة أضرار كبيرة وأكثرها في مستشفى علاء الدين ومستشفى خروبي الصرفند حتى مداخل بلدة الغازية مرورا في منطقة العاقبية والشمسية ومثلث الزهراني. 
واعتبر رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر "اننا في حال استنفار تام ضمن إمكانياتنا حيث معنا أربع آليات تعمل على جرف الاتربة وفتح السدود ولكن ذلك لا يفي بالغرض المطلوب، فالمطلوب من المتخصصين والمعنيين ان يؤازرونا بذلك او يستمعوا لنا ولو لمرة واحدة حيث منذ زمن ونحن نناشدهم بتجهيز العبارات ذو الحجم المناسب لاستيعاب المياه المتدفقة". 
اضاف: "اننا منذ أكثر من مرة دعينا لاجتماع طارىء وعملنا على صياغة بيان نناشد فيه المعنيين لا سيما وزارة الاشغال والهيئة العليا للاغاثة ووزارة الطاقة والمياه ليقوموا بدورهم المطلوب تفاديا للكوارث والخسائر التي تتكبدها المنطقة بشكل دائم". 
وتابع: "نحن لا نملك المعدات الكافية ولا الصلاحيات حيث يوجد كابلات وإمدادات للجيش اللبناني وغير ذلك من الإمدادات يمنعنا من جرف العبارات الصغيرة التي هي من سنة السبعينات وغيرها من عهد الفرنسيين". 
وتخوف مطر من العواصف المقبلة، داعيا المسؤولين الى "الحضور على أرض الواقع، وأخذ هذا الموضوع في الاعتبار والعمل بمسؤولياتهم".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان