ممثل دريان في دار الافتاء الجعفري في صيدا: مدعوون لنكون صفا واحدا في سبيل اعلاء كلمة التوحيد   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   جنبلاط يحسم موقفه من النظام السوري   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -   فيديو.. ريال مدريد يروض ذئاب روما   -   حبيش: لا ينكر فضل الايادي البيضاء للسعودية على لبنان إلا كل جاحد   -   تأليف الحكومة سيأخذ وقتاً طويلاً   -   ماذا عن عودة السنيورة و"صقور" المستقبل إلى الضوء بعد غياب؟   -  
رسالة أسير فلسطيني لعساف تبكي جمهور Arab Idol
تمّ النشر بتاريخ: 2013-06-17
أثارت رسالة الأسير الفلسطيني في السجون الإسرائلية حسام زهدي شاهين والمحكوم 27 عاما إلى محمد عساف، والتي نقلها الفنان راغب علامة في أراب آيدول جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بين مناصر، آخرون اعتبروها تجاوزا لهموم الأسرى، في الوقت الذي يشهد فيه عددا منهم إضرابا عن الطعام لنيل مطالبهم.

وجاء في الرسالة التي تحدث عنها راغب علامه مخاطبا جمهور أراب آيدول: "...،قد يستغرب البعض من اهتمام الأسرى بهذه التفاصيل؛ غير أن مؤشر الحقيقة في "المجتمع الإعتقالي" يؤكد أن تفاعل الأسرى مع القضايا الوطنية والقومية يحمل في طياته بعدا واقعياً راقياً؛ حول كل فعل تقدمي في إبراز الوجه الحضاري لأمتنا العربية. ومن وجهة نظرنا يعتبر "محبوب العرب" برنامجاً فنياً قومياً بامتياز. ونحن الفلسطينيون نمتلك فيه عمقاً وطنياً ذو مظلة قومية من خلال الشاب الموهوب محمد عساف؛ الصوت الفلسطيني الذي تصدح حنجرته برشاقة شواطئ غزة هاشم، وعنفوان جبال الكرمل والجليل، وعذوبة ترانيم الروح في شوارع وأزقة القدس العتيقة!..."

وأضاف: "..،إن المشهد التفاعلي مع البرنامج في داخل السجون يثير استفزاز السجان، ومع اقتراب البرنامج من نهايته، وارتفاع مستوى التفاعل والإنفعال مع حلقاته، تزداد نسبة التوتر بين الأسرى والسجانيين الذين يستكثرون هذه الفرحة الآنية على وجوه المعتقلين،.."

وقال: "...، وفي النهاية تجدر الإشارة الى البراءة الطفولية التي يتعاطى فيها –مع البرنامج- العديد من الأسرى القدامى الذين مضى على احتجازهم أكثر من ربع قرن، فيكفي أن ترى البسمة على تقاسيمهم، وتستمع لنقاشاتهم المثيرة للإهتمام، لتعرف مدى اشتياقهم للحياة ومواكبتهم لتطوراتها، وتكتشف أن محمد عساف تمكن بجدارة من رسم البسمة على وجوه الأسرى،..."

Suzan Dahoud: "والله دمعت لما حكى راغب عن الأسرى، وشرين عسل عسل عسل، وادلع يا كاااااااايدهم." وعلقت Reem Iflaifel قائلة: "الله يفك أسر كل الأسرى الفلسطينيين وينصرهم، ومحمد عساف سفيرنا وصوت فلسطين لكل العالم."

أما Miryam Gomez كتبت قائلة: "الله يفك أسر كل أسير فلسطيني، و الله هذا الشعب بعاني كثير كلنا معاكم، وأنا شخصيا كثير أثرت في هذه الرسالة."

وعلق Mohamad Abu RaJab: "الله ياخدو بالكم راغب إذا كان بفهم أو عارف إشي عن فلسطين." وكتب Çil Ek قائلا:"يعني الأسير الفلسطيني نسي القضية الفلسطينية وركز مع عساف."

وكتبت Rasha Sabbah قائلة: "الأسرى في سجون الاحتلال ما عمرهم اضربوا عن الطعام مشان فضائية، بضربوا من أجل كرامتهم وحريتهم، بس ع الله يقدروا يحكوا مع أهلهم بعدين بحكوا مع راغب علامة."

 
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان