إفشال القمة... والعتب السوري والتقاء المصالح   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   الحريري موافق وبرّي متحمّس.. فهل تقرّ الموازنة؟   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -   مفاجأة اللحظة الأخيرة.. أمير قطر يشارك شخصياً في قمّة بيروت   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   انور الخليل: بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية   -   الحريري علق على التمثيل العربي: القمة حصلت وأي وفد حاضر يمثل دولته   -   جنرال إسرائيلي: في الحرب المقبلة قد نفقد طائرات   -   شكري من بيت الوسط: ندعم تشكيل حكومة وفاق وطني في لبنان   -   "سلاح" في الجسم قادر على محاربة السرطان.. إليكم التفاصيل!   -  
واكيم: أطراف أساسية في الدولة قد تكون متواطئة في ما يجري من أحداث
تمّ النشر بتاريخ: 2013-06-21
استقبل أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا رئيس حركة الشعب الأستاذ نجاح واكيم حيث جرى التشاور بالمستجدات على الساحة اللبنانية، ولا سيما الأحداث الأخيرة في صيدا.

وقد صرح واكيم بعد اللقاء قائلاً: في هذه الظروف التي تمر بها البلد، وبخاصة الأحداث التي شهدتها مدينة صيدا منذ يومين، لا بد أن نلتقي صديقنا أسامة سعد الذي يتصرف بشكل مسؤول، ونتابع جهوده، وفعلاً نشد على يده. 
وأكد واكيم أن الاحداث التي شهدتها مدينة صيدا لا نستطيع ان نفصلها عن الأحداث المتنقلة التي يشهدها لبنان في هذه الفترة ، من طرابلس الى البقاع الى صيدا. وهو ما يؤكد أن هناك يد واحدة تحرك كل هذه الأحداث باتجاه إغراق البلد بالفتنة. وللأسف أن هذه الأحداث وطريقة التعاطي الرسمي معها يدل على أن جهات رسمية فاعلة تغطي ما يحدث، وأخشى أن تكون متآمرة في ما يحدث. 
وأضاف واكيم: على صعيد السلطة السياسية هناك حكومة غائبة، أما المسؤولون الذين يحضرون فيحضرون بشكل غير موفق، كتصريحات رئيس الجمهورية ومخالفته الفظيعة للدستور، سواء بالرسالة التي وجهها لمجلس الأمن، أو لمجلس الجامعة العربية. بالجانب الدستوري هو يخرق الدستور، وبالجانب السياسي تشكل رسائله غطاءا وعنصرا مشجعا على هذه الأحداث، ومنها حادث صيدا الأخير. كما أنه يساعد على تعميق الانقسامات وعلى توتير الأجواء. ولا شك في أن ما يقوم به رئيس الجمهورية يجعل الأجواء في البلد بالغة التوتر، وبالتالي أي حادث من هذاالنوع يكون له مضاعفات، ولا يصب في مصلحة البلد. 
كما أن هناك أطرافا سياسية ايضاً، والأوركسترا التي هبت فجأة، وكأن الكارثة هي بأن حزب الله أرسل مقاتلين الى سوريا ! نذكرهم بأنه يوجد في سوريا 29جنسية من المقاتلين، وهم تابعون للجهة التي تستنكر اليوم مشاركة حزب الله في سوريا. وهم من بدأ القتال في سوريا قبل مقاتلي حزب الله. 
وأعرب واكيم عن خشيته من أن تكون هناك أطراف أساسية في الدولة متواطئة، وهو ليس في مصلحة البلد، كما أنه ليس في مصلحتهم.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان