باسيل: هناك قوى دولية مستفيدة من عدم عودة النازحين وهذه مؤامرة على لبنان   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   حقيقة إنسحاب الوفد السوري احتجاجا على كلمة لبنان!   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -   اوجيرو: تحسن الانترنت بعد اصلاح الكابل الدولي   -   في صيدا.. خلع باب المنزل وسرق مجوهرات بقيمة 45 الف دولار!   -  
لا مهرجانات في بعلبك ولا سياحة
تمّ النشر بتاريخ: 2013-06-22
ميل الكثيرون الى الاعتقاد بأن الاقتصاد اللبناني واستقرار البلاد ليسا بعد اليوم خطاً أحمر. فهل رفع الغطاء عن لبنان مع تكاثر النكسات السياسية والامنية والاقتصادية والسياحية والاجتماعية؟ ما زال الاقتصاد اللبناني عموماً والقطاع السياحي خصوصاً يتلقى الضربة تلو الاخرى. وفي أحدث التطورات على هذا المستوى، يتوقع وكحد ادنى نقل مهرجانات بعلبك المخطط لها لهذا العام الى عنوان آخر اكثر آمانا من المدينة التاريخية بسبب امتداد الحرب السورية جغرافيا الى محيط القلعة التاريخية وذلك بعد سقوط صواريخ وقذائف المورت

تأتي عمليات القصف السورية لتضيف مخاوف جديدة ولتقض الاستقرار اللبناني والموسم السياحي فيه الى جانب مواقف الدول الخليجية والعربية التي ما برحت تحذر رعاياها من المجيء الى لبنان. وتعيش البلاد حالة من الخوف والتوتر بسبب انغماس حزب الله في الحرب السورية واحتمالات ردات فعل داخلية وخارجية تزيد الوضع سؤا في البلاد.

 

كل ذلك في أجواء سياسية مضطربة مع مجلس نواب ممدّد له ما أثار حفيظة المجتمع الدولي، ومع حكومة مستقيلة لا تستطيع القيام بالمبادرات الضرورية، ومع رئيس وزراء مكلف مشلول غير قادر على تأليف حكومة جديدة.

 

تُضاف الى ذلك الصرخات التي ما برح الاقتصاديون يطلقونها محذرين من التدهور الاقتصادي الحاصل في البلاد، ودون إغفال الضغوط التي يشكلها النازحون السوريون الذين يفوق عددهم ربع سكان البلاد. ان الكلفة الاقتصادية والاجتماعية التي سوف يدفعها اللبناني باهظة وضاغطة، فمن من اين سوف يأتي الترياق وهل ما زال الاقتصاد والاستقرار في لبنان خطاً أحمر؟

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 32 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان