أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -  
السنيورة صيدا ليست غوانتنامو
تمّ النشر بتاريخ: 2013-06-28
شدد رئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة على اننا "نرفض رفضا قاطعا أي تعد على الجيش اللبناني من أي مصدر كان"، مؤكد ان "أي شهيد من الجيش هو شهيد كل لبنان".

ولفت في مؤتمر صحفي عقب لقاء الوفد الصيداوي رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي إلى اننا "أكدنا خلال اللقاء على تعزيتنا لجميع الشهداء الذين سقطوا بسبب احداث صيدا".
ولفت السنيورة إلى انه "كان هناك عناصر من غير الجيش موجودة على الأرض في صيدا وساهمت في القصف"، مؤكدا "الحرص على السلم الاهلي والعيش المشترك وعلى المؤسسة العسكرية التي يجب أن تحظى بثقة اللبنانيين".
وشدد على انه "يجب أن يكون هناك إلتزام كامل بحقوق الانسان"، موضحا ان "هناك شواهد على أن هناك إرتكابات، وأن هناك عمليات ضرب وتنكيل بالناس"، وقال: "هناك مداهمات تقوم بها مجموعات حزبية وصيدا لن تقبل بأن تكون مسرحا لاستباحتها".
وأضاف: "هناك غضب شديد في صيدا وشعور هائل بالقهر وهذا لا يقتصر على صيدا فقط"، مؤكدا ان " المطلوب صدق حقيقي والاحترام الكامل لحقوق الانسان"، مشددا على ان "عمليات التنكيل في صيدا غير مقبولة وقائد الجيش العماد جان قهوجي وعدنا بأن هذا الامر سيتوقف".
وأكد ان "هناك ضرورة لاقفال المراكز المسلحة في صيدا"، مشددا على اننا "ضد أي علم أو أي صورة موجودة في مدينة صيدا غير العلم اللبناني".
وأشار إلى اننا "نمد يدنا الى الدولة ونقول للافرقاء تعالوا جميعا لنحول هذا الغضب الى دعم الدولة إبتداء من صيدا"، وقال: "كل همنا أن نقرب بين مدينة صيدا وبين الدولة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان