سليمان هارون: مرغمون على حصر استقبال المستشفيات فقط بالحالات الطارئة   -   سياسة الانفصام ...وخراب لبنان   -   مجلس إدارة العتمة!   -   إشكال بين متظاهرين والقوى الأمنية أمام "كهرباء لبنان"   -   ما نفع توجّهنا شرقًا؟   -   واشنطن - "حزب الله": معركة الأمتار الأخيرة.. المواجهة مع إيران لن تنتهي إلّا بالحسم   -   باسيل التقى سلامة مرتين خلال أسبوع.. وهذا ما طلبه بخصوص الدولار المحلّق   -   "الظروف القاسية" طالت مستشفى رفيق الحريري… هذا ما كشفته الإدارة!   -   سيدة الجبل: لإطلاق مقاومة سياسية ضدّ الإحتلال الإيراني وذراعه اللبنانية حزب الله!   -   لأول مرة.. طلب استثنائي لمدير في "اللبنانية" بسبب النقص الحاد بالأوراق (صورة)   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -  
ايران تكشف اوراقها و تحذر البحرين من اتخاذ اجراءات ضد حزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-01
كشفت ايران اوراقها الأخيرة مع بدء تنفيذ الاجراءات الحاسمة لمحاصرة المنتسبين لحزب الله في دول الخليج , فحذر مساعد وزير الخارجية الإيرانية، حسين أمير عبد اللهيان، مملكة البحرين، من مغبة اتخاذ إجراءات متسرعة إزاء سوريا وإجراءات غير مدروسة ضد حزب الله".

وقال عبد اللهيان "إننا نشهد أسلوباً جديداً من حرب حلفاء أميركا بالمنطقة ضد سوريا"، معتبراً أن "أعداء محور الممانعة من حلفاء أميركا يستهدفون الشعب السوري نكاية لدوره المقاوم ضد الكيان الصهيوني".

وانتقد استخدام السلطات البحرينية للغازات السامة ضد شعبها, مشدداً على حاجة البحرين إلى الإصلاحات.

وإذ نفى عبد اللهيان، الإتهامات البحرينية لبلاده بالتدخل في الشأن السوري، بأن "لا أساس لها"، وقال إن طهران ترفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي في سوريا وهي "تدعم الشعب السوري والإصلاحات السياسية التي أطلقها الرئيس السوري بشار الأسد".

وكان وزير خارجية البحرين، قال أمس في مؤتمر صحافي مشترك مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون، رداً على سؤال عن وضع حزب الله على قائمة "الإرهاب" وإمكانية قطع العلاقات مع الحكومة اللبنانية التي يشارك (الحزب) فيها، إن لبنان أكبر من الحزب و"يجب ألاّ نبقي لبنان أسير هذا الحزب".

وأضاف "نريد أن نواصل العمل مع لبنان ورئاسته وحكومته وأن يتخلص لبنان من وضعه الحالي بتحكم هذا الحزب الإرهابي بشؤونه". وقال الوزير البحريني، إن الشعب السوري يتعرض لـ"عدوان داخلي وخارجي" واضح بوجود حزب الله وعدد من المليشيات الأخرى التي اعتبر أنها تعمل تحت إمرة "الحرس الثوري" الإيراني. وكان مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي أدانا الأحد تدخل حزب الله في سوريا، وحثا إيران على عدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وذلك في بيان مشترك صدر في المنامة بختام أعمال الدورة الـ 23 للمجلس المشترك بين دول المجلس والاتحاد.

صدى بيروت

 

 

 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان