بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   صندوق النقد يحذّر لبنان: توافقوا حول الخطة الإنقاذية.. فهل يقدّم المساعدة؟   -   الدولار في السوق السوداء يعاود الارتفاع... كم بلغ؟   -   حركة خارجية لافتة باتجاه لبنان... المساعدة ممكنة والشروط واضحة   -   القضاء يطلب التوسع بالتحقيق حول تحويلات ما بعد 17 تشرين   -   انهيار لبنان ممنوع... هذا ما يحضر في كواليس دول القرار   -   هل سَتتم العودة إلى إقفال البلد؟   -   باسيل: سعر الدولار سينخفض   -   بعد انخفاضه التدريجي.. إليكم سعر صرف الدولار بحسب نقابة الصرافين   -   "حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -  
المستقبل: عودة ريفي مقابل التمــديد لقهوجي
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-04

فيما تراوح الأزمة السياسية مكانها، ويستمر السجال في هوية الجلسة النيابية وجدول أعمالها، طرأ على المشهد السياسي عودة الحديث عن ضم المدير العام السابق لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي إلى مشروع القانون المتعلق بالتمديد لقادة الأجهزة الأمنية. وقد بادر أمس عدد من نواب كتلة المستقبل النيابية إلى طرح هذا الشرط في خطوة التفافية جديدة على مشروع التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، بعدما كان الرئيس سعد الحريري قد أعلن دعمه له، ولا سيما أن التمديد لريفي كان السبب في استقالة الرئيس نجيب ميقاتي، ورئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون يرفض ذلك، ومعه حزب الله. وتأتي الشروط المستقبلية الجديدة فيما كان ريفي يتحدث عن طيّه ملف العودة إلى المديرية العامة.

وتحدثت مصادر مطلعة عن أن إدخال ريفي على خط الاتصالات يهدف إلى رفع سقف الشروط المستقبلية للتفاوض بشأن الجلسة النيابية، وكذلك فإنه يشكل مخرجاً سياسياً لكتلة المستقبل، وقد بات ريفي بعد حركته السياسية الأخيرة يشكل منافساً حقيقياً لعدد من المرشحين المحتملين في طرابلس، ومنهم نواب حاليون وسابقون.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان