ما جديد ملف غادة عون وحبيش؟   -   رسالة من وهاب الى رئيس الجمهورية   -   هل يحرج باسيل الجميع ويخرج وتكتله من الحكومة؟   -   خفض التصنيف الائتماني لـ3 مصارف كبيرة.. لغط يحوط بقرار وكالة "موديز"!   -   مجلس الروم الكاثوليك: لحكومة توحي بالثقة تأخذ خطوات صارمة   -   هل يكون ابتعاد باسيل اتفاق مع "حزب الله"؟   -   الرئيس عون يتبلغ من "توتال" قرب التنقيب عن النفط والغاز   -   باسيل: لا يهمنا أن نشارك بالحكومة في هذه الحالة لأن مصيرها الفشل   -   إليكم سعر صرف الدولار لدى الصرافين اليوم   -   باسيل قي ذكرى تويني والحاج: المرحلة صعبة والمطلوب التضحية   -   الحريري بذكرى جبران تويني: زرعت في الصدور روح التمرّد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 12 كانون الاول 2019   -  
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 تموز 2013
تمّ النشر بتاريخ: 2013-07-05

النهار


تردّد أن النائب وليد جنبلاط أرسل الوزير أبو فاعور إلى السعودية لا ليقف على رأيها في تشكيل الحكومة بل ليبلغها محاذير تشكيلها من دون تمثيل "حزب الله" فيها.


سُمع قيادي في "حزب الله" يقول: لماذا الجدل حول مشاركة الحزب أو عدم مشاركته في الحكومة ما دام الأمر له سواء كان داخل الحكومة أم خارجها؟


لمس سفير دولة عربية عند تبادله الحديث مع زعيم تيار مسيحي من قوى 8 آذار مدى كرهه لزعيم من خصومه.


أبدت مصادر بارزة في 8 آذار اطمئنانها الكامل الى عدم خروج العماد عون عن تحالفاته على رغم كل ما يُساق عكس ذلك من جانب فريقه أو من سواه.

 

السفير


نقل عن ديبلوماسي غربي قوله إن على اللبنانيين الاستعداد لإدارة سياسية جديدة تواكب التغييرات في المنطقة لا سيما المتوقعة العام المقبل في سوريا.


يشكو العاملون في مؤسسة غير مدنية من تراكم المعاملات المرضية.


تسود خلافات بين الأوساط الإسلامية حول كيفية التعاطي مع التطورات الأخيرة بعد معركة عبرا، ثم بعـد التطورات المصرية.

 

المستقبل


يقال


إن بداية مخرج بدأت تلوح في الأفق حول الجلسة التشريعية تقوم على "التوافق" على فتح دورة استثنائية بالاستناد إلى سابقة العام 2005.


إن ركناً بارزاً من أركان 8 آذار بدأ يتحدث في مجالسه الخاصة عن موافقته على المداورة في حقائب الحكومة.


إن مرجعاً نيابياً يضغط على مرجع حكومي مكلّف من أجل تشكيل حكومته وفق شروط الثامن من آذار أو الاعتذار.

 

اللواء


شوهد رئيس أحد التكتلات النيابية يتحادث على الواقع، ولدقائق، مع الرئيس المكلف، في مناسبة رسمية.


قال رئيس هيئة عليا إنه لم يكن بإمكانه إقالة 3 أعضاء فيها لعدم حضور الاجتماعات 3 مرات متتالية، لئلا تتعطّل بالكامل؟!


تؤكد مصادر معنية أنها تعرف تماماً المنطقة التي يتوارى فيها الشيخ أحمد الأسير، لكنها تنتظر الوقت المناسب لحسابات دقيقة؟!

 

الأخبار


تغيّب قائد الجيش العماد جان قهوجي عن العشاء الذي أقامه الرئيس ميشال سليمان على شرف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على غير عادته، بينما لم يتبادل النائب ميشال عون والرئيس فؤاد السنيورة السلام والكلام على الرغم من جلوسهما جنباً إلى جنب، فيما اقترب الرئيس المكلّف تشكيل الحكومة تمام سلام من عون خلال العشاء مشدّداً على ضرورة عقد لقاء ثنائي.


الحريري مهدّد في السعودية!
زاد الحرس الملكي السّعودي من عناصر الحماية المولجة حماية منزل الرئيس سعد الحريري في الرياض، بعدما وصلت معلومات إلى الأجهزة الأمنية السعودية بأن الحريري يواجه تهديدات أمنية جدية.


أميركي مفاجأ
فوجئ مسؤول لبناني خلال حديثه مع مسؤول أمني أميركي رفيع المستوى، بالأخير يقول: "لا أفهم تصرفات حلفائنا في لبنان تجاه الجيش اللبناني. ففي حوادث عرسال والشمال وصيدا أمّنوا الغطاء لمن يقاتلون الجيش، فيما حزب الله يرفع الغطاء سريعاً عن مناصريه والشيعة الذين يستهدفون الجيش".


تحريض الحجار
انخفض منسوب التحريض في مساجد إقليم الخروب التي يؤمها مشايخ تابعون للجماعة الإسلامية ضدّ الجيش اللبناني بعد معارك عبرا الأخيرة وهروب الشيخ أحمد الأسير، فيما بقي التحريض مستمراً ضدّ حزب الله والنظام السوري.
ويشكو بعض المشايخ في الاقليم من الضغوط التي يمارسها عليهم النائب محمد الحجار، وتدخلاته المتكررة في الخطب لجهة الطلب منهم التحريض على حزب الله والجيش اللبناني.


شكوى من وزراء عون
تتفاقم شكاوى بعض نواب عكار السابقين من عدم تلبية وزراء التيار الوطني الحر طلباتهم الخدماتية، على عكس ما يفعله وزراء الحزب التقدمي الاشتراكي ووزير الدفاع فايز غصن.
 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 51 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان